افتتاح أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي

افتتاح أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي

أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – افتتحت مساء اليوم الأحد بمخيم أوسرد للاجئين الصحراويين أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي, تخليدا للذكرى ال50 لتأسيس الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب , بحضور رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد إبراهيم غالي, وعديد النقابات العمالية القادمة من مختلف قارات العالم.

وتشارك في هذا المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي وفود نقابية تمثل ما يزيد عن 45 نقابة دولية من 21 بلدا، ممثلين من خلال أكثر من 150 مندوب دولي من بينهم الاتحاد العام للعمال الجزائريين ومنظمة الوحدة النقابية الإفريقية، بالإضافة إلى مشاركة 250 مندوب صحراوي، حسبما أكده المنظمون.

ويعد المنتدى الذي يتواصل على مدار ثلاثة أيام منبرا قويا للمرافعة عن القضية الصحراوية وإبراز المواقف الدولية الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الاستقلال.

كما سيعرف المنتدى تنظيم عدد من الورشات والندوات التي تخوض في مسيرة التجربة العمالية الصحراوية، الواقع العمالي الصحراوي تحت الاحتلال وفي المهجر، وكذا المرأة الصحراوية ودورها الطلائعي في معركة التحرير والبناء.