الرابطة الثانية هواة: مستقبل الرويسات-هلال شلغوم العيد قمة مباريات الجولة الخامسة

الرابطة الثانية هواة: مستقبل الرويسات-هلال شلغوم العيد قمة مباريات الجولة الخامسة

الجزائر – ستكون المواجهة بين مستقبل الرويسات, متصدر مجموعة وسط -شرق (12 نقطة) واتحاد شلغوم العيد, أحد ملاحقيه المباشرين في الترتيب العام (7 نقاط), أبرز ما يميز مباريات الجولة الخامسة من بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم هواة المقررة نهاية هذا الأسبوع, والتي ستعرف اجراء عدة لقاءات مثيرة للاهتمام، والبداية بلقاء اتحاد عنابة ومولودية قسنطينة.

وعلى غرار اتحاد عنابة ومولودية قسنطينة اللذان يملكان في رصيدهما سبع نقاط، وبالتالي سيكونان في مواجهة مباشرة، بهدف الفوز للبقاء على صلة بالرائد الذي يتقدم عليهما بخمس نقاط. وبعبارة أخرى، فإن الهزيمة غير محبذة بالنسبة لهذين الناديين، خاصة وأن الفوز في الجولة الخامسة قد يمنحهما فرصة الابتعاد عن منافسيهما المباشرين على غرار اتحاد الحراش واتحاد الشاوية ونجم التلاغمة الذين يملكون سبع نقاط ايضا.

وستلعب هذه الأندية الثلاثة خارج الديار في نهاية هذا الأسبوع أمام منافسين أقوياء سيكون من الصعب دون شك الظفر بنقاط المباراة أمامهم.

ويتنقل اتحاد الشاوية إلى جيجل لمواجهة الشبيبة المحلية بقيادة مدربها الجديد الهادي خزار، بينما يتنقل اتحاد الحراش ونجم التلاغمة إلى باتنة لمواجهة الكاب والمولودية على التوالي.

وحتى المواجهات الثلاث الاخرى المدرجة في برنامج الجولة الخامسة لن تخلو من الإثارة والندية، لأنها ستجمع أندية المؤخرة، المطالبة بردة فعل من أجل الخروج من منطقة الخطر.

كما سيستضيف أولمبيك مقران (صاحب المركز الـ14), فريق اتحاد ورقلة, صاحب ال12 وعينه على نقاط الفوز لتحسين وضعيته، فيما تتنقل شبيبة برج منايل التي تعاني في بداية هذا الموسم الى الوادي للقاء اتحاد سوف المتذيل للترتيب بدون رصيد.

من جهته، يشد اتحاد خميس الخشنة (صاحب المركز الثامن/6 نقاط) الرحال لمواجهة أقرب ملاحقيه جمعية الخروب (صاحب المركز التاسع/ خمس نقاط) بنية تحقيق نتيجة إيجابية تبقيه في وسط الترتيب ولم لا اللحاق بكوكبة المقدمة.

 

مواجهات مثيرة بنفس القدر في الغرب

 

وحتى في مجموعة وسط -غرب ستكون هناك الكثير من الإثارة والندية، حيث ستشهد العديد من المواجهات الواعدة في قمة جدول الترتيب، والبداية بلقاء شبيبة تيارت-وداد سلي بين ناديين يحتلان المركز الثالث (7 نقاط) في مواجهة مباشرة.

بدورها، تستضيف جمعية وهران العازمة على لعب الأدوار الأولى هذا الموسم والتنافس على ورقة الصعود غريمتها غالي معسكر، مواجهة بين فريقين كانا في السابق من أندية الدرجة الأولى ولهما ماض مجيد وحافظا على مكانتهما حتى بعد هبوطهما.

كما سيكون، المتصدر نجم بن عكنون (10 نقاط) في مهمته سهلة على أرضه أمام شبيبة تموشنت (المركز 14/نقطتان), في حين أن الوصيف والجار شبيبة الابيار (8 نقاط) سيحل ضيفا على فريق آخر يعاني في بداية هذا الموسم، ويتعلق الأمر بنجم القليعة (المركز 14/ نقطتان).

ومن المواجهات الأخرى المثيرة للاهتمام في مجموعة وسط -غرب، لقاءي أمل الأربعاء-نصر حسين داي ورائد القبة-وداد مستغانم.

هاتان المواجهتان بين فريق سبق لها المشاركة في بطولة القسم الأول، لكنها سجلت بداية متذبذبة في بداية الموسم الحالي، وبالتالي سيكون عليهم تقديم أحسن مردود من أجل الظفر بالزاد كاملا والارتقاء في الترتيب العام.

في المباريات الأخرى، تستضيف مولودية سعيدة المحتلة للمركز الثالث عشر، نظيره شباب المشرية متذيل الترتيب، بينما يحل فريق خميس مليانة (التاسع) ضيفا على الصاعد الجديد اتحاد بشار الجديد (السابع).

وحسب برنامج الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة، فإن مباريات مجموعة وسط -شرق ستقام يوم الجمعة على الساعة الثالثة زوالا، فيما برمجة مباريات مجموعة وسط-غرب يوم السبت، على الساعة الثالثة زوالا أيضا.