وزارة الداخلية : التحضير للخطة القطاعية للتحول للرقمي لسنتي 2025 / 2026

وزارة الداخلية : التحضير للخطة القطاعية للتحول للرقمي لسنتي 2025 / 2026

الجزائر – أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, العربي مرزوق, على اجتماع تنسيقي خصص لتحديد المحاور المرتبطة بخطة العمل القطاعية للتحول للرقمي لسنتي 2026/2025 ,حسب ما ورد اليوم الأحد, في بيان للوزارة.

و أوضح المصدر ذاته, أنه “في إطار الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي, أشرف الأمين العام للوزارة, العربي مرزوق, على اجتماع تنسيقي جمع مختلف مسؤولي الهيئات و الهياكل المركزية, خصص لتحديد المحاور المرتبطة بخطة العمل القطاعية للتحول الرقمي لسنتي2026/2025 “.

وتندرج هذه الخطة –يضيف البيان–” ضمن الإستراتيجية الوطنية للرقمنة, آفاق 2030, التي أقرها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, والتي تشرف عليها المحافظة السامية للرقمنة”.

وبخصوص إعداد خطة العمل لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, تم “التذكير بتعليمات الوزير و القاضية بضرورة تسريع وتيرة رقمنة القطاع وفق منظور شامل و مدمج, وبالاعتماد على تعاضد الإمكانيات”.

و تمت الدعوة–كما أشار إليه البيان–“لإيلاء الأولوية للمحاور المرتبطة برقمنة الإجراءات لفائدة المواطنين, وإضفاء نجاعة أكبر على تسيير الشأن العام بتحسين التدفقات البينية بين الهياكل وما بين الإدارة المركزية و الجماعات المحلية, وكذا ما بين القطاعات, فضلا على الاعتماد على آليات من شأنها ضمان الشفافية والآنية”.

و في ذات الاطار, “تم التأكيد على أهمية احترام الآجال المرتبطة بكل المشاريع المدرجة والحرص على متابعة تقدمها”, وفقا لذات المصدر.