العدوان على غزة: أبو الغيط يدين الاجتياح الصهيوني المتواصل لشمال القطاع   

العدوان على غزة: أبو الغيط يدين الاجتياح الصهيوني المتواصل لشمال القطاع   

القاهرة – أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط, اليوم الأحد بأشد العبارات, الاجتياح الصهيوني المتواصل لشمال قطاع غزة وبالخصوص في جباليا والذي سقط على إثره المئات ما بين شهيد وجريح.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام, جمال رشدي, عن أبو الغيط تأكيده بأن الكيان الصهيوني يستغل الانشغال العالمي بجرائمه في لبنان ليواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف إلى سجله المشين في غزة.

وأشار إلى أن هدف الغزو الصهيوني, “هو فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كليا من السكان وتنفيذ مخطط التهجير”, مشددا على أن الاحتلال “يوظف سياسات بالغة الوحشية عبر منع المواد الضرورية من ماء وطعام عن السكان, فضلا عن استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني بالأرض”.

كما استنكر أبو الغيط في السياق وبأشد العبارات, قيام الاحتلال بمصادرة الأرض التي يقع عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في القدس المحتلة وتحويلها إلى بؤرة استيطانية, مؤكدا أن الكيان المحتل يباشر مخططا متواصلا للقضاء على دور “الأونروا” وتصفيتها.

وأعرب في هذا الصدد عن التضامن العربي الكامل مع وكالة “الأونروا” التي تقوم بدور محوري في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وفي مساعدة اللاجئين.

ومنذ السابع أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 42 ألف شهيد و أزيد من 98 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1,9 مليون شخص.

اقرأ المزيد