الوضع في لبنان: الشروع في إجلاء الرعايا الجزائريين

الوضع في لبنان: الشروع في إجلاء الرعايا الجزائريين

الجزائر – تم الشروع يوم الجمعة في إجلاء الرعايا الجزائريين من لبنان وذلك تجسيدا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للتكفل بأبناء الجالية الجزائرية المقيمة بهذا البلد.

وقد شرع في تجسيد عملية إجلاء الرعايا الجزائريين وفق مخطط تم على أساسه نقلهم من مطار رفيق الحريري ببيروت نحو مطار القاهرة الدولي عبر رحلتين تم برمجتهما خصيصا لهذه العملية، على أن تتولى شركة الخطوط الجوية الجزائرية إيصالهم إلى الجزائر، حسب بيان لوزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

ومن المرتقب وصول الرعايا الجزائريين البالغ عددهم 306 إلى الجزائر يوم الجمعة في الصباح الباكر، حسب نفس المصدر.

وتعتبر هذه العملية الثانية من نوعها بعد تلك التي تم إنجازها في شهر أوت 2024 أين تم اجلاء أكثر من 125 مواطن جزائري.

وأوضحت الوزارة انه قد تم تجنيد كل الوسائل والإمكانات اللازمة لإنجاح هذه العملية والسماح لأبناء جاليتنا من العودة إلى أرض الوطن في أحسن الظروف، مع التأكيد على الاستعداد التام لتنظيم عمليات إجلاء أخرى إن اقتضت الضرورة ذلك.

“هذا وتطبيقا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد الخاصة بالتكفل بالجالية في الخارج فإن الدولة الجزائرية عبر وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج لا تدخر أي جهد للوقوف بجانب أبنائها بالخارج في أفراحهم وأقراحهم”، يؤكد البيان.

وأكد البيان، “إن الجزائر تأمل وبصدق في أن تشهد الأوضاع في كل من فلسطين ولبنان انفراجا قريبا وأن يعود الامن والاستقرار إلى ربوع هذه المناطق العزيزة على كل الجزائريين”.

اقرأ المزيد