الجزائر تستضيف الطوغو: القنوات الناقلة وتوقيت اللقاء

الجزائر تستضيف الطوغو: القنوات الناقلة وتوقيت اللقاء - الجزائر

يستعد المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لخوض مباراة حاسمة أمام نظيره التوغولي سهرة اليوم الخميس، على أرضية ملعب 19 ماي 1956 بعنابة، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025. اللقاء، الذي سينطلق في تمام الساعة الثامنة مساءً، يعتبر محطة أساسية لمنتخب “الخضر” لتعزيز صدارته في المجموعة الخامسة، ومواصلة سلسلة الانتصارات التي حققها منذ بداية التصفيات.

القنوات الناقلة

ستُبث المباراة مباشرة عبر القناة الجزائرية الأولى، بتعليق المعلق الرياضي محمد جمال، فيما ستنقل قناة “بي إن سبورتس العربية 1” المباراة أيضاً بصوت المعلق حفيظ دراجي، ما يضمن تغطية شاملة للمباراة لمحبي كرة القدم داخل الجزائر وخارجها.

بداية موفقة.. والطموح لاستمرار النجاح

المنتخب الجزائري بقيادة المدرب الوطني يطمح إلى الحفاظ على ديناميكية الفوز التي بدأها بتحقيق انتصارين مهمين في الجولتين السابقتين. ففي الجولة الأولى، فاز “الخضر” على غينيا الاستوائية بنتيجة 2-0، ثم عادوا ليؤكدوا قوتهم بانتصار مريح خارج أرضهم على ليبيريا بنتيجة 3-0. هذه البداية المثالية جعلت المنتخب الجزائري يتصدر مجموعته ويقترب من حجز مقعده في كأس إفريقيا للأمم 2025.

وفي مواجهة توغو الليلة، يسعى المنتخب لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، ليعزز تفوقه على منافسيه في المجموعة. بينما يدخل المنتخب التوغولي المباراة بهدف تحسين ترتيبه بعد تعادلين مخيبين أمام كل من ليبيريا (1-1) وغينيا الاستوائية (2-2)، مما يجعله في موقف صعب ويزيد من أهمية المواجهة بالنسبة له.

الجولة الرابعة تنتظر “الخضر” في لومي

ولم ينتهِ التحدي هنا، حيث سيتوجه المنتخب الجزائري بعد مباراة عنابة مباشرة إلى لومي، عاصمة توغو، لخوض مباراة الإياب ضد نفس الخصم يوم الاثنين المقبل، على ملعب كيغي. هذه المواجهة، التي تأتي لحساب الجولة الرابعة من التصفيات، ستنطلق في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الجزائر. وهذا يعني أن النخبة الوطنية أمامها فرصة مضاعفة لتحقيق نتائج إيجابية في أسبوع واحد، مما سيعزز من حظوظها في التأهل مبكرًا.

تاريخ المواجهات بين الجزائر وتوغو

على صعيد المواجهات التاريخية بين المنتخبين، تقابل الفريقان في ست مناسبات رسمية، كانت الأفضلية فيها للمنتخب الجزائري، حيث فاز في ثلاث مباريات، مقابل هزيمة واحدة وتعادلين. أما على مستوى المباريات الودية، فقد انتهت مباراتان بفوز لكل فريق، مما يشير إلى تقارب نسبي في مستوى المنتخبين عبر التاريخ، رغم الأفضلية الواضحة لـ “الخضر”.

تحكيم المباراة والتوقعات

سيكون طاقم تحكيم مالي بقيادة الحكم بوبو طراوري هو المسؤول عن إدارة المباراة. وسيساعده كل من موديبو ساماكي (مساعد أول) وآمادو بيلي غيسي (مساعد ثاني)، بينما سيتولى ريشارد كاماتي مهمة الحكم الرابع. ويعتبر طراوري من الحكام المتمرسين على الساحة الإفريقية، ما يضمن إدارة نزيهة وعادلة لهذا اللقاء الحاسم.

وفي نفس المجموعة الخامسة، سيشهد يوم الجمعة مواجهة أخرى بين منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا على ملعب باتا، والتي تنطلق في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت الجزائر. نتيجة هذا اللقاء ستؤثر بلا شك على ترتيب المجموعة ومستقبل المنتخبات المتنافسة.

أهمية المباراة والمنافسة الإفريقية

مباراة الجزائر وتوغو تعد أكثر من مجرد مواجهة ضمن التصفيات؛ فهي تأتي في إطار سعي “الخضر” لإثبات قوتهم على الساحة الإفريقية واستكمال مشوارهم نحو التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025. المنتخب الجزائري، الذي يتمتع بتاريخ مشرف في البطولات الإفريقية، يسعى إلى استعادة أمجاده والمنافسة بقوة على اللقب في النسخة المقبلة.

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب التوغولي المباراة بضغوطات أكبر، إذ يحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين وضعه في المجموعة، خاصة وأنه يتطلع لاستعادة بريقه الإفريقي بعد عدة مواسم من التراجع.

تطلعات الجماهير

الجماهير الجزائرية تنتظر بفارغ الصبر هذه المباراة لتشجيع منتخبها الوطني والمضي قدمًا نحو تحقيق التأهل المبكر للبطولة القارية. الأداء المتميز الذي ظهر به المنتخب في الجولات السابقة يزيد من حماس المشجعين ويعزز ثقتهم في قدرة “الخضر” على تحقيق الانتصارات المتتالية وتصدر مجموعتهم بأريحية.

الكلمة الأخيرة

المنتخب الجزائري يسير بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانته كأحد أقوى المنتخبات الإفريقية، حيث تسعى كتيبة “الخضر” إلى تقديم أداء قوي أمام توغو، يعكس الروح القتالية والمهارات العالية التي يتمتع بها اللاعبون. تصفيات كأس إفريقيا 2025 هي محطة هامة، والجزائر لديها الفرصة لتحقيق المزيد من النجاحات والإثبات على أرض الملعب.

اقرأ المزيد