لبنان: الغارات الصهيونية تستهدف البنى المدنية الحيوية في البلاد (أوتشا)

نيويورك – أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا), اليوم الخميس, بأن غارات الاحتلال الصهيوني على لبنان استهدفت بشكل متزايد البنية التحتية المدنية الحيوية في البلاد.

وحذر المكتب, في بيان, من تدهور الأزمة الإنسانية في لبنان بمعدل ينذر بالخطر, مشيرا إلى أن غارات الاحتلال لم تشتد فحسب بل امتدت أيضا إلى مناطق لم تتأثر سابقا بالهجمات الصهيونية, مما يزيد من معاناة السكان الضعفاء.

وأوضح أنه في يوم واحد وهو السادس من أكتوبر الجاري ضربت أكثر من 30 غارة جوية الضاحية الجنوبية لبيروت والمناطق المحيطة بها مما أدى إلى تخويف السكان وإجبار المزيد على النزوح من المناطق المكتظة بالسكان بما في ذلك مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة العامة اللبنانية, قد ذكرت الثلاثاء عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على لبنان منذ أكتوبر 2023 إلى 2141 قتيلا و10099 مصابا.

ويتعرض لبنان لعدوان صهيوني منذ أكتوبر 2023, لكن في الأيام الأخيرة زاد الكيان الصهيوني من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق, ووسع نطاق استهدافاته لتمتد إلى العاصمة بيروت, مما أوقع آلاف القتلى والجرحى, وأجبر أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

اقرأ المزيد