المجلس الشعبي الوطني: رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية يستقبل سفير جمهورية كوبا

الجزائر – استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، محمد خوان، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، سفير جمهورية كوبا لدى الجزائر، هيكتور إيغارسا, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر، أن هذا اللقاء– الذي جرى بمقر المجلس– شكل “سانحة لاستعراض راهن العلاقات الثنائية وسبل الرقي بها إلى مستوى تطلعات الشعبين”.

وفي هذا السياق، أشاد السيد خوان ب”العلاقات التاريخية المتميزة”, التي تجمع بين البلدين والتي “تعود إلى ما قبل استقلال الجزائر والتي ظلت تربط البلدين في ظل تعاون وتنسيق وثيق على جميع المستويات”, مبرزا الحرص على “تعزيز الحوار والتعاون خاصة ما تعلق بالعمل البرلماني”.

من جهته، قدم السفير الكوبي “تهانيه بمناسبة انتخاب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية، كما تطرق بذات المناسبة الى أوجه التعاون الثنائي التي تجسدت في عدة ميادين”, داعيا إلى “مواصلة الجهود لتنويعه، لتشمل الشراكة مجالات أخرى”.

وتطرق الجانبان– وفق نفس البيان — إلى “الأهمية التي يكتسيها التعاون البرلماني في تعزيز الروابط القائمة بين البلدين، وجددا حرصهما على إقامة حوار وتواصل دائمين في إطار مجموعات الصداقة البرلمانية التي نصبتها الهيئتان التشريعيتان للبلدين” وكذا “تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية، بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين ويحقق مزيدا من التقارب بينهما”.

وعلى صعيد العلاقات الدولية، أكد الطرفان — يضيف نفس المصدر –“توافق وجهات النظر بين الجزائر وكوبا حول جل المسائل المطروحة على الساحة الدولية” وأكدا على “حرص البلدين على ضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضيتين الفلسطينية والصحراوية”.

وخلص البيان الى أنه في ختام هذا اللقاء “هنأ السفير الكوبي الجزائر بمناسبة انضمامها كعضو ملاحظ دائم لدى برلمان عموم أمريكا اللاتينية”.

يذكر أن هذا اللقاء حضره كل من نائب رئيس اللجنة السيد مقران حاجي ومقرر نفس اللجنة السيد مسعود زرفاوي وكذا النائب عن الجالية الجزائرية في فرنسا السيد سعد لعناني، وفقا للبيان.

اقرأ المزيد