السفير الإثيوبي الجديد يشيد بجودة العلاقات “العميقة والمتجذرة” بين الجزائر وبلاده

السفير الإثيوبي الجديد يشيد بجودة العلاقات "العميقة والمتجذرة" بين الجزائر وبلاده

الجزائر – أشاد السفير الجديد لجمهورية إثيوبيا، السيد مختار محمد واري، بجودة العلاقات “العميقة والمتجذرة” التي تجمع بين الجزائر وبلاده، مبرزا الدور “الفعال” الذي يقوم به البلدان من أجل الحفاظ على السلم والأمن في إفريقيا والاستجابة لتطلعات شعوب القارة.

وفي تصريح للصحافة عقب تقديم أوراق اعتماده الى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, قال السيد مختار محمد واري أن “العلاقات بين الجزائر وإثيوبيا متجذرة وعميقة, تعود إلى تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية والدور الفعال الذي قام بها البلدان آنذاك لإنشاء هذه المنظمة”, مضيفا أن البلدين “يواصلان اليوم على نفس النهج في الاتحاد الإفريقي من أجل الحفاظ على السلم والأمن والاستجابة لتطلعات شعوب القارة”.

وشدد على أن العلاقات “المتينة والقوية” بين رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والوزير الأول الإثيوبي, السيد آبي أحمد علي, من شأنها “المساهمة في تجاوز كل الصعوبات والمشاكل التي قد تواجه القارة الإفريقية والعالم”.

وخلص السيد واري إلى التأكيد على سعي بلاده لتعزيز التعاون والتنسيق بخصوص القضايا ذات لاهتمام المشترك، بالإضافة إلى دعم العلاقات الاقتصادية وتعزيز الروابط بين الشعبين، مشيرا إلى أن بلاده يمكنها الاستفادة من “التجربة الكبيرة للجزائر ومن الإمكانيات الهامة التي تملكها في مجال تحقيق الاكتفاء الذاتي”.

يذكر أن مراسم تقديم أوراق الاعتماد جرت بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف.