فلسطين: الاحتلال الصهيوني دمر 611 مسجدا بشكل كلي في قطاع غزة

فلسطين: الاحتلال الصهيوني دمر 611 مسجدا بشكل كلي في قطاع غزة

رام الله (فلسطين المحتلة) – دمر الاحتلال الصهيوني خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة منذ عام، 611 مسجدا تدميرا كليا، ونفذ 262 اقتحاما للمسجد الاقصى، حسب ما كشفت عنه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، يوم الأحد.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن تقرير خاص للوزارة حول انتهاكات الاحتلال على المقدسات الإسلامية والمسيحية في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بدء العدوان على الشعب الفلسطيني في السابع أكتوبر 2023، أن الاحتلال الصهيوني دمر 611 مسجدا تدميرا كليا بغزة، فيما دمر جزئيا 214 مسجدا، ودمر 8 مقابر بشكل كامل، وانتهك عددا كبيرا غيرها من خلال الاعتداء عليها ونبش قبورها وإخراج الجثث، كما استهدف ودمر 3 كنائس بالقطاع.

وتابعت الوزارة: “اعتدى الاحتلال على المسجد الأقصى من خلال سماحه للمستوطنين باقتحامه وتدنيس ساحاته ومصاطبه وذلك ل262 مرة مارس خلالها المستوطنون شعائر تلمودية، تحت إشراف وحماية شرطة الاحتلال التي تمنع بشكل دائم حراس المسجد الأقصى التابعين لدائرة الأوقاف في القدس من قيامهم بعملهم داخل ساحاته خلال هذه الاقتحامات”.

وفيما يتعلق بالحرم الإبراهيمي، مارست قوات الاحتلال انتهاكاتها له بشكل يومي سواء من خلال منع إقامة الأذان فيه والذي وصل منذ بدء العدوان على قطاع غزة لى 747 مرة أو من خلال التضييق على المصلين من خلال منعهم وإغلاقه 5 مرات خلال ذات الفترة.

كما اعتدى الاحتلال على 15 مسجدا في مناطق مختلفة في الضفة الغربية مع تركيز واضح على محافظتي طولكرم وجنين، إما بالتدمير الجزئي لعدد من المرافق أو من خلال تدنيسها.

ودعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، المجتمع الدولي إلى ايقاف هذا الاحتلال عن الاستمرار في هذه الانتهاكات التي أصبحت ذات وتيرة عالية منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

اقرأ المزيد