تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025: “الطوغو منتخب شجاع”

تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025: "الطوغو منتخب شجاع"

الجزائر – وصف مدرب المنتخب الوطني الجزائري,البوسني فلاديمير بيتكوفيتش, اليوم الخميس, منتخب الطوغو,- منافس” للخضر” في المواجهتين المقررتين ليومي  10 و 14 اكتوبر الجاري, لحساب الجولتين الثالثة و الرابعة (المجموعة الخامسة) من تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025-, بالمنتخب “الشجاع” الذي “يتوجب علينا التعامل معه بحذر شديد”.

وبهذا الخصوص قال الناخب الوطني, خلال الندوة الصحفية التي نشطها صبيحة اليوم الخميس بقاعة ملعب “نيلسون مانديلا” (براقي/ الجزائر) :”منتخب الطوغو يملك مؤهلات جيدة تجعله قادرا على احتلال المركز الثاني او الثالث في المجموعة (…) لقد احدث هذا المنتخب المفاجأة بتعادله ب(2-2) مع منتخب غينيا الاستوائية” مضيفا ” نحن لا نملك الوقت الكافي لمعاينة كل الجوانب المتعلقة بالمنافسين و نفضل في الوقت الحالي التركيز على منتخبنا ليكون جاهزا على جميع الاصعدة”.

ويستقبل المنتخب الوطني نظيره الطوغولي يوم الخميس, 10 اكتوبر بملعب 19 ماي بعنابة بداية من الساعة (00ر20سا), قبل التنقل بعدها الى لومي لمواجهة منتخب “الصقور”, يوم الاثنين 14 اكتوبر بملعب كيغي بداية من الساعة الخامسة مساءا (00ر17سا بتوقيت الجزائر).

وفي الجولتين الاولى و الثانية من تصفيات كان (2025), كان المنتخب الوطني قد فاز شهر سبتمبر الماضي, امام منتخب غينيا الاستوائية بوهران بنتيجة (2-0), قبل تجاوز عقبة ليبيريا بمونروفيا  (3-0).وتحسبا لهاتين المواجهتين وجه المدرب بيتكوفيتش الدعوة ل26 لاعبا, في قائمة ضمت تواجد ثلاثة لاعبين للمرة الاولى, ويتعلق الامر بكل من مدافع اتحاد الجزائر سعدي رضواني و ابراهيم مازا من نادي هيرتا برلين الالماني و حارس مرمى شباب قسنطينة بوحلفاية.

واضاف بيتكوفيتش:”نحن نعلم اننا سنواجه منتخب يغير كثيرا من وضعيته الهجومية و الدفاعية (…) فالمدرب الجديد الذي تولى العارضة الفنية لمنتخب الطوغو شهر سبتمبر الماضي قام بعدة تغييرات خلال المقابلتين الاخيرتين و يمكن ان يفعل الشيء نفسه معنا, المهم بالنسبة لنا ان نتحلى باليقظة و النشاط و الفاعلية طيلة فترات اللعب”.

وفي رده عن سؤال متعلق باحتمالية حسم “الخضر” لتأشيرة التأهل الى نهائيات كاس افريقيا للأمم 2025,- في حالة الفوز بالمقابلتين المقبلتين على الطوغو- ابرز بيتكوفيتش اهمية انهاء مشوار التصفيات بطريقة جيدة.

وقال بيتكوفيتش في هذا الاطار :” حتى وإن نجحنا في اقتطاع تأشيرة التأهل عقب مواجهتي الطوغو , فان هذا الامر لا يعني باي حال من الاحوال اننا سنخوض المقابلتين الاخيرتين المقررتين شهر نوفمبر المقبل بتراخي (…) فهاتين المقابلتين تكتسيان اهمية كبيرة بالنسبة لنا حتى وان كانت لا تحمل رهانات رياضية كبيرة , لهذا يتعين علينا التحضير جيدا و عدم تضييع الوقت”.

وفي الاخير, كشف الناخب الوطني عن برنامج المنتخب الوطني خلال التربص الاعدادي الذي سينطلق يوم الاثنين المقبل بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (براقي/ الجزائر العاصمة), حيث قال : “سنمكث يومين بسيدي موسى (الاثنين و الثلاثاء) قبل الالتحاق يوم الاربعاء بعنابة التي سنجري فيها آخر حصة تدريبية

قبل المباراة “مضيفا” بعدها سنبقى بعنابة لإجراء الفحوصات العلاجية و التدريبات, وسنخوض صبيحة  يوم السبت 12 اكتوبر حصة تدريبية اخيرة بعين المكان قبل السفر في الفترة المسائية الى لومي عاصمة طوغو”.

ويتصدر المنتخب الوطني الجزائري ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط متقدما على الطوغو في المركز الثاني بنقطتين (2), فيما يتقاسم منتخبا ليبيريا و غينيا الاستوائية المركز الاخير بنقطة لكل منتخب.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول و الثاني عن كل مجموعة الى نهائيات كاس افريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر2025 الى 18 يناير 2026 , فيما سيمر منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة .

 

اقرأ المزيد