كأس افريقيا 2025: بيتكوفيتش يكشف عن قائمة ال26 لاعبا تحسبا للمواجهة المزدوجة مع الطوغو

كأس افريقيا 2025: بيتكوفيتش يكشف عن قائمة ال26 لاعبا تحسبا للمواجهة المزدوجة مع الطوغو

الجزائر – كشف مدرب المنتخب الوطني الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، يوم الخميس بالجزائر، عن قائمة ال26 لاعبا، تحسبا للمواجهة المزدوجة مع منتخب الطوغو (10 و 14 اكتوبر الجاري)، في اطار الجولتين الثالثة والرابعة (المجموعة الخامسة) من تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025.

واتسمت هذه القائمة باستدعاء لأول مرة لكل من مدافع اتحاد الجزائر سعدي رضواني وإبراهيم مازا من نادي هيرتا برلين الألماني وحارس مرمى شباب قسنطينة زكريا بوحلفاية بالإضافة إلى تسجيل عودة حارس مرمى اتحاد الجزائر أسامة بن بوط والمدافع احمد توبة من نادي ميشلان البلجيكي والمهاجم بدر الدين بوعناني من نادي نيس الفرنسي.

وأعلن الناخب الوطني بيتكوفيتش عن هذه القائمة، في بداية الندوة الصحفية التي نشطها يوم الخميس بقاعة ملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة).

ويستقبل المنتخب الوطني نظيره الطوغولي يوم الخميس، 10 اكتوبر بملعب 19 ماي بعناية بداية من الساعة (00ر20سا)، قبل التنقل بعدها الى لومي لتحدي منتخب “الصقور”، في مواجهة مقررة ليوم الإثنين 14 أكتوبر بملعب كيغي بداية من الساعة الخامسة مساءا (00ر17سا بتوقيت الجزائر).

ومعلوم ان المنتخب الوطني الجزائري كان قد فاز في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كان (2025)، شهر سبتمبر الماضي، أمام منتخب غينيا الاستوائية بوهران بنتيجة (2-0)، قبل السيطرة والفوز على ليبيريا بمنروفيا بنتيجة (3-0).

ويتصدر المنتخب الوطني الجزائري ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط متقدما على الطوغو في المركز الثاني بنقطتين (2)، فيما يتقاسم منتخب ليبيريا وغينيا الاستوائية المركز الأخير بنقطة لكل منتخب.

وتسفر التصفيات عن تأهل صاحبي المركزين الاول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كاس افريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر2025 الى 18 يناير 2026)، فيما سيتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة.

 

قائمة اللاعبين:

حراسة المرمى: ألكسيس قندوز (نادي بيسيبوليس/إيران)، اسامة بن بوط (اتحاد الجزائر)، زكريا بوحلفاية (شباب قسنطينة).

المدافعون: رضواني سعدي (اتحاد الجزائر)، ريان آيت نوري (وولفرهامبتون/انجلترا)، احمد توبة (ميشلان/بلجيكا)، رامي بن سبعيني (دورتموند/المانيا)، زين الدين بلعيد (سان تروند/بلجيكا)، جوان حجام (يونغ بويز/سويسرا)، محمد أمين مداني (شبية القبائل)، عيسى ماندي (ليل/فرنسا)، محمد أمين توغاي (الترجي التونسي)، محمد فارسي (ظهير أيمن/ كولومبوس كرو-كندا).

لاعبو وسط الميدان: رامز زروقي (فينورد/هولندا)، آدم زرفان (شارلوروا/بلجيكا)، هشام بوداوي (نيس/فرنسا)، أحمد قندوسي (نادي كليوباترا/مصر).

لاعبو الهجوم: حسام عوار (اتحاد جدة/العربية السعودية)، رياض محرز (الأهلي السعودي)، سعيد بن رحمة (أولمبيك ليون/فرنسا)، محمد أمين عمورة (فولفسبورغ/ألمانيا)، ياسين بن زية (كمارباغ/أذربيجان)، بغداد بونجاح (الشمال/قطر)، أمين غويري (ملعب ران/فرنسا)، أنيس حاج موسى (فينورد/هولندا)، إبراهيم مازا (هيرتا برلين/المانيا).