ألعاب القوى (بيكيارد ايلترا الجزائر): تنظيم سباق دولي إقصائي يوم 19 اكتوبر بمنتزه الصابلات

ألعاب القوى (بيكيارد ايلترا الجزائر): تنظيم سباق دولي إقصائي يوم 19 اكتوبر بمنتزه الصابلات

الجزائر- يحتضن منتزه الصابلات بالجزائر العاصمة يوم 19 أكتوبر المقبل على الساعة الواحدة زوالا, السباق الدولي الإقصائي (ايلترا-ماراطون), بمشاركة فريق جزائري مشكل من 15 متسابقا (10 رجال و5 سيدات), حسب ما علم اليوم الثلاثاء على مستوى المنتظمين.

السباق المنظم لاول مرة في الجزائر من قبل مديرية الشباب والرياضة والترفيه لولاية الجزائر بالتنسيق مع رابطة ألعاب القوى لولاية الجزائر ونادي أتليتيك غايا, يشمل نمطين أساسيين (فردي وحسب الفرق) على مسلك مغلق بطول 7ر6 كلم يغطى في ظرف ساعة واحدة.

وأوضح بيان للجنة التنظيم أنه “على المشاركين قطع دور بمسافة 7ر6 كلم كل ساعة وكلما تمكنوا من انهاء الدور في هذه المدة بإمكانهم المواصلة. وسيتكرر السباق دون حد زمني حتى يبقى متسابق واحد فقط على المضمار. والمتسابق الاخير الذي يبقى في السباق يعلن كفائز للسباق”.

وفي تصريح ل /وأج, أوضح ممثل نادي غايا, واصيل لمداني أن الهدف من تنظيم هذا النوع من السباق “الفريد” من نوعه لأول مرة في الجزائر يهدف إلى ترقية هذه الرياضة غير المعروفة وتحقيق نتيجة طيبة في الجزائر.

وقال: “لقد نجحنا في تشكيل فريق من 15 رياضيل مولوعين وأصحاب خبرة. سنقدم أقصى جهودنا من أجل عيش هذه المغامرة الشيقة في مجموعة ومحاولة جلب أكبر عدد ممكن من الاشخاص للانضمام إلينا”.

وحسب المنظمين, فإن الـ63 دولة مشاركة تنظم السباق في نفس الوقت, بتواصل مباشر لمتابعة النتائج في نفس الوقت. ففي السباق الذي سيكون شديد التنافس, سيحاول أحسن العداءين التأهل إلى بطولة العالم فردي القادمة بمدينة تينيسي (بالولايات المتحدة الامريكية).

وأضاف المنظمون أن “الفريق الفائز هو الذي سيجمع أكبر عدد ممكن من الادوار الكاملة التي يحققها أعضاؤه, مبرزين البعد الجماعي, فيما سيتوج العداء الفائز بطلا وطنيا ويكون مؤهلا للبطولة العالمية”.

للاشارة أن منافسة بيكيارد ايلترا هي سباق دولي للايترا مراطون بالاقصاء, تم تأسيسه في عام 2011 من قبل غاري كونتراي بتينيسي (امريكا). ففيه يتعين على المشاركين قطع مسافة 7ر6 كلم كل ساعة. وسيكون مسموح لهم مواصلة السباق طالما أنهوه في المدة المحددة. وسيتكرر السباق دون حد زمني حتى يبقى متسابق واحد فقط على المضمار والذي سيتم إعلانه فائزا للسباق.

اقرأ المزيد