اختتام دورة تكوينية بالجزائر العاصمة حول حماية وترقية حقوق الطفل

اختتام دورة تكوينية بالجزائر العاصمة حول حماية وترقية حقوق الطفل

الجزائر- اختتمت اليوم الخميس بالجزائر العاصمة الدورة التكوينية التي نظمتها الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة حول موضوع “حماية وترقية حقوق الطفل”, وهذا لفائدة طلبة جامعيين من مختلف التخصصات.

ولدى اشرافها على فعاليات اختتام هذه الدورة، كشفت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة, مريم شرفي, أنه يجري التحضير لإطلاق “شبكة الشباب صناع المحتوى في مجال الطفولة تضم المستفيدين من هذه الدورة التكوينية” بغية “المساهمة في التعريف بحقوق الطفل”.

وذكرت بأن هذه الدورة التكوينية التي جرت على مدار ثلاثة أيام, تندرج في إطار سلسلة من الدورات التكوينية التي تنظمها الهيئة, سيما تلك الموجهة لفائدة المتدخلين في مجال الطفولة.

وبنفس المناسبة, أبرزت السيدة شرفي العناية الخاصة التي توليها الدولة لحماية وترقية الطفولة, مذكرة بالإنجازات التي حققتها الجزائر في هذا المجال وكذا البرامج الوطنية المتخذة لفائدة هذه الشريحة من المجتمع.

من جهته, أبرز رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث, مصطفى خياطي, أهمية مثل هذه الدورات التكوينية التي من شأنها –مثلما قال– التعريف بحقوق الطفل والاطلاع على الآليات والتدابير المتخذة في مجال حماية الطفولة.

للإشارة, فقد تضمن برنامج هذه الدورة مداخلات نشطها خبراء وتناولت عدة مواضيع تتعلق على وجه الخصوص بحماية وترقية حقوق الطفل في التشريع الجزائري وكذا خلية تلقي الاخطارات، بالإضافة الى الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الجزائر في مجال حقوق الطفل.

اقرأ المزيد