تبسة: إحياء الذكرى ال69 لمعركة جبل الجرف الكبرى

تبسة: إحياء الذكرى ال69 لمعركة جبل الجرف الكبرى

تبسة – أحيت الأسرة الثورية بولاية تبسة اليوم السبت, الذكرى ال 69 لمعركة جبل الجرف الكبرى (22-29 سبتمبر 1955) بالوقوف وقفة ترحم على أرواح الشهداء بموقع المعركة بجبل الجرف ببلدية سطح قنتيس بإشراف الوالي السعيد خليل والسلطات المدنية والعسكرية وعدد كبير من مجاهدي المنطقة وسكانها.

وخلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة بعد قراءة فاتحة القرآن الكريم و وضع إكليل من الزهور ترحما على أرواح شهداء المعركة, أكد الأمين الولائي لمنظمة المجاهدين, محمد الشريف ضوايفية, أن “تلك المعركة تعد ملحمة وطنية ومحطة تاريخية بارزة في صفحات ثورة التحرير المظفرة, خاض غمارها أبرز قادة جيش التحرير الوطني والمنطقة العسكرية الأولى لتقدم درسا لا و لن ينسى على مدار السنين للقوات الاستعمارية الفرنسية خاصة في ظل التباين الكبير والفرق الواسع في العدد والتعداد بين المتحاربين”.

وأضاف في هذا الصدد قائلا “إن النصر الكبير كان في دعم القضية الجزائرية وتعزيز موقفها على الصعيد العالمي من خلال تدويلها في جدول أعمال مؤتمر باندونغ (أندونيسيا 1955), إلى جانب دعم الثوار والمرابطين في الجبال معنويا”.

وفي سياق متصل, أشرف رئيس الجهاز التنفيذي المحلي ببلدية المزرعة على تدشين روضة الشهداء “فيض المهري” بعد إعادة الاعتبار لها, فضلا عن إطلاق تسمية “جبل آرقو” على ثانوية بذات الجماعة المحلية.

اقرأ المزيد