مدائح وأناشيد دينية من مختلف ربوع الوطن احتفالا بالمولد النبوي الشريف

مدائح وأناشيد دينية من مختلف ربوع الوطن احتفالا بالمولد النبوي الشريف

الجزائر – أشرفت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، يوم السبت، بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح على حفل كبير تم تنظيمه بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث شهد هذا الحفل أداء مدائح وأناشيد دينية من مختلف ربوع الوطن.

وجرى الحفل الذي شهد جمع غفير، بحضور كل من وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فازية دحلب والوزيرة المحافظة السامية المحافظة للرقمنة، مريم بن مولود، والمفوضة الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، فضلا عن موظفين سامين في الدولة، وكذا ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر.

وبهذه المناسبة، أوضحت السيدة مولوجي أن الجزائر، من خلال إقامة هذا الحفل المخصص للمدائح، تحيي على غرار كل الدول الإسلامية، ذكرى المولد النبوي الشريف، من أجل استذكار وتدبر مكارم أخلاق النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.

كما عرف الحفل حضور العديد من الوجوه الفنية، على غرار حسان بن زراري ونورة بناصر وابراهيم بهلول وأحمد قادري ومهدي طماش وجمال بوناب وعيسى مولفرا وسيد علي بن سلام، الذين استمتعوا بمختلف العروض المقدمة.

وشهد الحفل الذي أشرف على تنظيمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام، برعاية وزارة الثقافة والفنون تحت شعار “ليلة المديح”, تقديم أربع عروض قدمتها فرق إنشاديه ومنشدون.

وكانت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي قد أشرفت رفقة الضيوف، بقاعة مدخل أوبرا الجزائر بوعلام بسايح، على افتتاح حفل الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، بتنظيم قعدة تراثية بمشاركة أطفال بالزي التقليدي يمثلون كل مناطق الجزائر.