النعامة: مساعدات من عدد من ولايات الوطن لمواجهة مخلفات الفيضانات بعين الصفراء

النعامة – استقبلت ولاية النعامة اليوم السبت مساعدات من عدد من الولايات لتقديم الدعم لإزالة مخلفات الفيضانات و مساعدة المتضررين من التقلبات الجوية ببلدية عين الصفراء, حسبما أفادت به مصالح الولاية.

واستنادا لنفس المصدر فقد قدمت قافلة من ولايات سيدي بلعباس و تلمسان و سعيدة و البيض تتشكل من نحو 30 شاحنة و آلية و رافعة متخصصة في فتح الطرقات و رفع النفايات و الأتربة و أخرى من ولاية قسنطينة تضم شاحنات محملة ب 260 طن من المواد الغذائية و الأفرشة و الأغطية و مواد شبه صيدلانية و غيرها من المساعدات .

وتندرج هذه المساعدات في إطار التضامن لمحو آثار الخسائر الناجمة عن الفيضانات الأخيرة ما يعكس قيم التكافل و التضامن التي يتحلى بها أبناء الوطن لاسيما في الظروف الإستثنائية, كما تمت الإشارة إليه.

وصرح والي النعامة لوناس بوزقزة لدى إشرافه اليوم السبت بمقر دائرة عين الصفراء على اجتماع تقييمي لعمل الخلية التقنية المكلفة بمعاينة البنايات و تشخيص السكنات و المحلات التجارية و المرافق العمومية المتضررة جراء الأمطار الغزيرة و الفيضانات الأخيرة, أن تقييم الخسائر و الأضرار جاري لتحديدها و أن الأوضاع مستقرة و متحكم فيها , مشيرا إلى أنه تم إعادة فتح العديد من الطرقات الرئيسية و الثانوية و إعادة تموين السكان بالطاقة الكهربائية التي تقرر قطعها إحترازيا.

وذكر بأن لجان تقنية أخرى تقوم بالمعاينة الدقيقة و إحصاء جميع المساحات الفلاحية المتضررة على مستوى بلديات عين الصفراء و مغرار و صفيصيفة و تيوت وكذا الخسائر الأخرى التي تعرضت لها مقاطع من خط السكة الحديدية الرابط بين مشرية و بشار.

تجدر الإشارة إلى أن مساعدات تضامنية أخرى ستصل تباعا مساء اليوم السبت إلى ولاية النعامة قادمة من عدة ولايات على غرار ولايتي غليزان و أدرار, وفق مصالح الولاية.