المنيعة : مشروع لربط الطريق الوطني رقم 51 بإقليم الولاية بشبكة الألياف البصرية

المنيعة – يتم حاليا دراسة عروض متعلقة بإنجاز مشروع ربط الطريق الوطني رقم 51 الرابط بين ولايتي المنيعة و ورقلة بشبكة الألياف البصرية على مسافة 144 كلم, حسبما علم اليوم الخميس لدى مديرية مؤسسة اتصالات الجزائر.

ويتمثل هذا المشروع في تثبيت حلقات التأمين لشبكة الألياف البصرية على مستوى ذات المحور في شطره الواقع بإقليم ولاية المنيعة, حيث أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر في وقت سابق عن إطلاق استشارة قصد إنجاز هذا المشروع, حيث شرعت اللجنة التقنية في دراسة عروض المؤسسات المقاولاتية, التي تقدمت من أجل الحصول على  صفقة تجسيد هذا المشروع الهام, مثلما أوضح, لـوأج, مسؤول خلية الاتصال بذات المديرية, بلكحل عبد الوهاب.

وسيتم فور الانتهاء من دراسة تلك العروض الانطلاق في أشغال المشروع بعد اختيار مؤسسة الإنجاز لتجسيد هذا المشروع خلال الأيام القليلة القادمة, كما ذكر ذات المسؤول.

ويكتسي هذا المشروع قيمة اقتصادية مضافة بالمنطقة من خلال فك العزلة عن مستخدمي هذا الطريق الوطني, الذي سيفتح عن قريب أمام حركة المرور بصفة رسمية, بالإضافة إلى استفادة المحيطات الفلاحية والمستثمرات المجاورة له من التغطية بشبكة الهاتف النقال, مثلما جرى شرحه.