المؤتمر الـ 10 للاتحاد البرلماني الدولي للبرلمانيين الشباب: وفد من المجلس الشعبي الوطني بأرمينيا

المؤتمر الـ 10 للاتحاد البرلماني الدولي للبرلمانيين الشباب: وفد من المجلس الشعبي الوطني بأرمينيا

الجزائر – يشارك المجلس الشعبي الوطني ما بين 12 إلى 15 سبتمبر الجاري، في أشغال المؤتمر العالمي العاشر للاتحاد البرلماني الدولي للبرلمانيين الشباب، الذي ستحتضنه مدينة يريفان بأرمينيا، حسب ما أورده يوم الأربعاء بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته، أن وفدا من المجلس الشعبي الوطني، بقيادة رئيس لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية السيد محمد أنوار بوشويط، سيشارك في أشغال المؤتمر العالمي العاشر للاتحاد البرلماني الدولي للبرلمانيين الشباب والذي ستحتضنه مدينة “يريفان” بأرمينيا خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 15 سبتمبر الجاري”.

وينظم مؤتمر هذا العام بالاشتراك بين الاتحاد البرلماني الدولي والمجلس الوطني الأرميني تحت شعار “حماية التربية والعمل في كل الظروف”.

وسيتمكن البرلمانيون الشباب– كما اشار اليه البيان– من خلال مجموعة من اجتماعات النقاش ومجموعات العمل التفاعلية، من “دعم معارفهم وتقاسم خبراتهم بما يتيح لهم التسلح بالإمكانيات اللازمة للدفاع في كل الظروف عن التربية والشغل لصالح الشباب، ولاسيما في ظل السياق الدولي الحالي الذي تشوبه كثير من الأزمات”.

ولفت المصدر إلى أن السيد بوشويط هو “عضو مجلس منتدى الشباب وعضو مكتب اللجنة الدائمة للأمن والسلم الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي، فيما يتكون الوفد الذي يرأسه من السيد بلقاسم بن المواز والسيدتين فاطمة بيدة وخولة طالبي”.