عطاف يشارك في أشغال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الشؤون الخارجية

عطاف يشارك في أشغال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الشؤون الخارجية

القاهرة – شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، يوم الثلاثاء بالقاهرة، في أشغال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الشؤون الخارجية.

وبالنظر للظروف الخاصة والاستثنائية التي تمر بها القضية المركزية للأمة العربية، فقد تم الاتفاق بين وزراء الخارجية العرب على تأجيل النظر في كافة البنود الأخرى المتعلقة بالعمل العربي المشترك وتكريس هذه الدورة بشكل حصري لاستعراض آخر التطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، وبحث سبل وآفاق تعزيز الدعم العربي للأشقاء الفلسطينيين.

وقد كللت المداولات باعتماد قرار يتعلق بمستجدات القضية الفلسطينية، لاسيما حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة وامتدادها إلى الضفة الغربية، بالإضافة إلى التصعيد الصهيوني متعدد الجبهات والوجهات بالمنطقة، وهو القرار الذي تضمن خطوات عملية للتحرك العربي المشترك أمام الهيئات القضائية الدولية، على غرار محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية، وكذا على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما يشيد ذات القرار ويثمن جهود الجزائر بصفتها العضو العربي غير الدائم بمجلس الأمن الأممي، لاسيما مساعيها المتواصلة من أجل وقف العدوان على قطاع غزة وضمان وقف دائم وشامل لإطلاق النار وكذا الدفع بمطلب حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة.

كما توجهت الدول العربية عبر ذات القرار بشكرها للجزائر نظير دعمها المالي والسياسي المستمر للقضية الفلسطينية، خاصة مساهماتها المعتبرة في موازنة الدولة الفلسطينية.