المندوبية الولائية للأمن في الطرق: عدة عمليات توعوية حول السلامة المرورية عبر الوطن

المندوبية الولائية للأمن في الطرق: عدة عمليات توعوية حول السلامة المرورية عبر الوطن

الجزائر – نظمت المندوبية الولائية للأمن في الطرق عدة عمليات توعوية عبر مختلف ولايات الوطن، وهذا في إطار الحملة التحسيسية التي أطلقتها السلطات العمومية تحت شعار “كلنا معنيون بالحد من حوادث المرور”.

وقد تمت هذه العمليات التوعوية حول السلامة المرورية تحت إشراف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية من أجل “الوقاية من حوادث المرور التي شهدت ارتفاعا محسوسا في الآونة الأخيرة”، حسب ما أفادت به المندوبية في بيان لها اليوم الاثنين.

وقد شهدت هذه الحملات التحسيسية –يضيف ذات المصدر– مشاركة كل من مصالح الأمن الوطني، مصالح الحماية المدنية، مديريات النقل وممثلين عن المجتمع المدني، حيث تم خلالها تقديم ارشادات ونصائح حول السلامة المرورية وتوزيع العديد من الدعائم والمطويات الموجهة لفائدة السائقين.

ومع تساقط الأمطار الأولى لفصل الخريف، تدعو المندوبية مستعملي الطريق الى التقليل من السرعة، خاصة في أماكن تجمع المياه، مع ترك مسافة الأمان بين المركبات وتجنب الفرملة المفاجئة التي تؤدي إلى انزلاق السيارة.

كما تؤكد على أهمية استخدام ماسحات الزجاج الأمامية والخلفية وكذا الرفع من درجة اليقظة على الطريق والمراقبة الدورية للمركبة.

من جانبها، قامت مصالح أمن ولاية الجزائر، بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني، بالتكثيف من العمليات التوعوية للوقاية من حوادث المرور، وذلك في إطار الحملة الوطنية التحسيسية الرامية الى غرس الثقافة المرورية لدى مستعملي الطريق ومحاربة ظاهرة اللا أمن المروري.