العدوان الصهيوني غزة: تحذيرات من توقف مستشفيين عن العمل إثر نفاد الوقود

غزة – حذرت مصادر صحية بغزة، يوم الإثنين، من خروج مستشفيين عن الخدمة شمال القطاع، بسبب نفاد الوقود اللازم تشغيل أقسامهما، في ظل استمرار الحصار والقصف الصهيوني ومنع دخول الوقود.

وأفاد مدير “مستشفى الإندونيسي”، مروان السلطان، في تصريح صحفي أن “قسم العناية المركزة وصل طاقته القصوى ويمتلئ بالحالات الحرجة، إضافة إلى وجود 10 مرضى يعتمدون على أجهزة التنفس الاصطناعي”.

وأرجع هذه الأعداد الكبيرة من المرضى والمصابين إلى القصف الصهيوني المستمر والاستهدافات التي يتعرض لها شمال القطاع، في ظل استمرار العدوان المدمر المتواصل منذ 11 شهرا.

وأضاف مروان السلطان أن “غرف العمليات تعمل على مدار الساعة دون توقف”، لكنه حذر من أن “المستشفى يواجه نقصا حادا في الوقود، ما يهدد بوقف الخدمات الطبية بالكامل” في حال استمرار منع الكيان الصهيوني إدخال الوقود، “الأمر الذي قد يحكم على هؤلاء المصابين بالموت”.

في السياق، حذر مستشفى “كمال عدوان” من خروجه عن الخدمة خلال 48 ساعة بسبب نفاد الوقود والمستلزمات الطبية.

وقال المستشفى في بيان مقتضب إن ذلك “يشكل تهديدا كبيرا لحياة العديد من المرضى والمصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفى”.

وتأتي هذه التحذيرات في ظل أزمة حادة تعيشها المرافق الصحية في قطاع غزة نتيجة استمرار العدوان والحصار المشدد على قطاع غزة ورفض الكيان الصهيوني ادخال الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اقرأ المزيد