وزارة التربية الوطنية: فتح المنصة الرقمية للتوظيف عن طريق التعاقد

وزارة التربية الوطنية: فتح المنصة الرقمية للتوظيف عن طريق التعاقد

الجزائر – أعلنت وزارة التربية الوطنية, اليوم الاثنين في بيان لها, عن فتح المنصة الرقمية للتوظيف عن طريق التعاقد في النظام المعلوماتي للقطاع ابتداء من منتصف نهار اليوم الاثنين إلى غاية 14 سبتمبر الجاري.

وأوضح نفس المصدر أنه “في إطار تنفيذ الترتيبات المتعلقة بالدخول المدرسي, واستكمالا لعملية تغطية المناصب المالية الشاغرة الخاصة بالتأطير البيداغوجي بعنوان الدخول المدرسي 2025/2024, وبعد التكفل بكل العمليات المتعلقة بالمسارات المهنية للأساتذة وتعيين منتوج التكوين من خريجي المدارس العليا للأساتذة, تعلن وزارة التربية الوطنية عن فتح المنصة الرقمية للتوظيف عن طريق التعاقد في النظام المعلوماتي للقطاع”.

ووفقا لذلك, فان رابط المنصة https://tawdif.education.dz سيتم فتحه في الفترة الممتدة من منتصف نهار اليوم الاثنين إلى غاية منتصف نهار يوم 14 سبتمبر الجاري”.

وأوضح البيان أن العملية “تتم وفق ترتيبات محددة”, مشيرا الى أنه بالنسبة للأساتذة الذين كانوا متعاقدين على مناصب شاغرة نهائيا بعنوان السنة الدراسية 2024/2023، تمنح وزارة التربية الوطنية “إمكانية التعاقد بعنوان السنة الدراسية 2025/2024 لجميع الراغبين من الأساتذة المتعاقدين على مناصب شاغرة نهائيا بعنوان السنة الدراسية 2024/2023 وكانوا قيد الخدمة إلى غاية 31 جويلية 2024, شريطة تقديم طلب الرغبة في التعاقد بعنوان 2025/2024 إلكترونيا عبر حساباتهم”.

ويتم الامر –كما اشار اليه نفس المصدر– باستعمال “نفس معلومات الدخول المدونة في استمارة التسجيل الخاصة بالسنة الماضية على ذات المنصة في النظام المعلوماتي، إضافة إلى تقديم طلب الرغبة في التعاقد, ويتعين على المستفيدين من إرجاء التجنيد عند تعاقدهم بعنوان 2024/2023 رفع وثيقة تثبت وضعيتهم تجاه الخدمة الوطنية, الإعفاء أو الإرجاء ساري المفعول عند تاريخ التنصيب المذكور أدناه”.

وأضاف البيان أن “كل من كان متعاقدا ضمن هذه الفئة ولم يقم بتقديم طلب الرغبة في التعاقد بعنوان السنة الدراسية 2025/2024 إلكترونيا في الفترة المحددة أعلاه, يعتبر غير راغب في التعاقد وبالتالي غير معني بالعملية”.

وفيما تعلق بالراغبين الجدد في التعاقد بعنوان السنة الدراسية 2025/2024 في حدود المناصب المالية المتبقية والشاغرة نهائيا في رتبة أستاذ في إحدى المراحل التعليمية الثلاث (جميع المواد), “يشترط في الراغبين الجدد في التعاقد بعنوان السنة الدراسية الجديدة أن يكونوا من حاملي الشهادات المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 مارس 2016 الذي يحدد قائمة المؤهلات الشهادات المطلوبة للتوظيف والترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية، المعدل والمتمم”.

ويتعين على المهتمين أن “يقوموا بالتسجيل الإلكتروني ورفع الوثائق الثبوتية الممثلة في نسخة من الشهادة في التخصص المطلوب وبطاقة الإقامة، وبالنسبة للذكور وثيقة تثبت الوضعية تجاه الخدمة الوطنية الأداء, الإعفاء أو الإرجاء ساري المفعول عند تاريخ التنصيب المذكور أدناه على المنصة الرقمية للتوظيف عن طريق التعاقد في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية عبر نفس الرابط وخلال نفس الفترة كذلك”.

وفي كلتا الحالتين، “يبلغ المعنيون بالنتائج إلكترونيا عبر حساباتهم على ذات المنصة في النظام المعلوماتي بتاريخ 16 سبتمبر 2024”.

وسيتم “إعلام المقبولين للتعاقد بعنوان 2025/2024 بالمؤسسات التعليمية المعينين بها عبر حساباتهم في المنصة الرقمية بتاريخ 18 سبتمبر 2024 ويتعين عليهم الالتحاق بها لاستلام مقررات التعيين بصفة متعاقدين وإمضاء محاضر التنصيب يوم 19 سبتمبر 2024, وكل من لا يلتحق في أجل أقصاه 22 سبتمبر 2024 يعتبر تعيينه لاغيا وعديم الأثر”، وفقا لبيان وزارة التربية الوطنية.