تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025/المجموعة 5 – الجولة 2/ الجزائري بن ناصر يغيب عن رحلة مونروفيا

الجزائر – تعرض لاعب الوسط الميدان الدفاعي, اسماعيل بن ناصر, صباح اليوم الأحد, للإصابة خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي سبقت تنقل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى مونروفيا, ليعلن بذلك غيابه عن المباراة أمام ليبيريا, يوم الثلاثاء (سا 00ر17) لحساب الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2025 (21 ديسمبر 2025 – 18 يناير 2026), حسب ما أعلنت عنه اليوم الأحد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

و أوضحت “الفاف” في بيان قصير على موقعها الرسمي ما يلي:” تعرض لاعب الوسط المسترجع, اسماعيل بن ناصر صباح اليوم الأحد, للإصابة خلال الحصة التدريبية حيث توقف فجأة عن التدريب. و أكدت الفحوص الطبية التي خضع لها عدم قدرته على اللعب, مما جعل المدرب الوطني فلاديمير بتكوفيتش يستغني عن خدماته في اللقاء المبرمج في مونروفيا”.

و يكون غياب بن الناصر الخامس للفريق الوطني في ظرف 48 ساعة بعد كل من المدافع الأيسر ريان آيت نوري و المهاجم محمد أمين عمورة و لاعبي الوسط الهجومي حسام عوار و رياض محرز الذين تم تسريحهم بعد استحالة الاعتماد عليهم.

و رغم هذه الإصابات التي حرمت “الخضر” من خمسة عناصر أساسية, إلا أن الناخب بتكوفيتش يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من البقاء في صدارة المجموعة.

فبعد الجولة الأولى,  تتصدر الجزائر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط, متقدمة على الطوغو و ليبيريا في المركز الثاني بنقطة واحدة لكل منهما, بينما تتذيل غينيا الاستوائية الترتيب من دون رصيد.

خلال الجولة الأولى, فازت الجزائر على غينيا الاستوائية (2-0) و تعادل منتخبا الطوغو و ليبيريا (1-1).

في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة, يتنقل “الخضر” الى مونروفيا لملاقاة ليبيريا بملعب صامويل كانيون دو, يوم الثلاثاء 10 سبتمبر (سا 00ر17), فيما يستضيف منتخب غينيا الاستوائية نظيره الطوغولي يوم الاثنين 9 سبتمبر (00ر16).

للإشارة, يتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة إلى المرحلة النهائية للمنافسة, ما عدا مجموعة بلد المضيف, المتأهل مباشرة, والتي سيتأهل منها منتخب واحد فقط والذي سيرافق منظم الطبعة.

و كان المنتخب الجزائري قد غادر, زوال اليوم الأحد, مطار هواري بومدين (الجزائر) باتجاه ليبيريا.