سونلغاز: إمداد الشبكة التونسية بـ 1000 ميغاواط من الكهرباء عقب عطب بإحدى المحطات

سونلغاز: إمداد الشبكة التونسية بـ 1000 ميغاواط من الكهرباء عقب عطب بإحدى المحطات

الجزائر – قام مجمع سونلغاز, صبيحة اليوم السبت, بإمداد الشبكة التونسية بـ 1000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية, على إثر عطب وقع بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز, ما سمح  باستمرارية تزويد تونس بالكهرباء وضمان توازن منظومة النقل الكهربائية بهذا البلد, حسبما أفاد به بيان مشترك للمؤسستين.

وأوضح البيان أنه “تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد, فيما يتعلق بدعم أواصر التعاون مع الشقيقة تونس, والتزاما منها بمواصلة تزويدها بالطاقة الكهربائية, وعلى إثر العطب الذي جد بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية الكهرباء والغاز, ذات قدرة 400 ميغاواط, صبيحة اليوم السبت 07 سبتمبر 2024, تمكنت سونلغاز, وفي وقت قياسي, اليوم, من إمداد الشبكة التونسية بـ 1000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية”.

كما أكد البيان أن هذا الرقم يعتبر “قياسي” فيما يتعلق بصادرات سونلغاز من الكهرباء إلى تونس, مما سمح “بتدارك الوضع وضمان استمرارية تزويد تونس بالكهرباء وضمان توازن منظومة النقل”.

وبالمناسبة, عبرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز, حسب البيان المشترك, عن “خالص شكرها لشركة سونلغاز الجزائرية على تعاونها الدائم خاصة في مثل هذا الظرف الاستثنائي”.