كأس إفريقيا للأمم 2025/ ليبيريا- الجزائر: عوار ومحرز يغادران تربص المنتخب لأسباب طبية

كأس إفريقيا للأمم 2025/ ليبيريا- الجزائر: عوار ومحرز يغادران تربص المنتخب لأسباب طبية

الجزائر – غادر ثنائي المنتخب الجزائري لكرة القدم, حسام عوار ورياض محرز, تربص “الخضر” الجاري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) بتسريح من الناخب الوطني, فلاديمير بيتكوفيتش, لأسباب طبية, عشية تنقل الفريق الي مونروفيا لمواجهة ليبيريا يوم الثلاثاء لحساب الجولة الثانية من تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025 المجموعة الخامسة, حسبما كشفت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) اليوم السبت عبر موقعها الرسمي.

وجاء في بيان الهيئة الفدرالية: ”لن يتمكن اللاعبان حسام عوار ورياض محرز من المشاركة في المباراة المقبلة للمنتخب الوطني ضد ليبيريا, المقررة يوم الثلاثاء المقبل في مونروفيا, وذلك لأسباب طبية. ولذلك, قرر المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش, عصر اليوم السبت, إعفاءهما من التربص”.

وكان اللاعبان قد خاضا مباراة الجزائر أمام غينيا الاستوائية (فوز 2-0), التي جرت أول أمس الخميس بملعب -ميلود هدفي- بوهران, لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة, ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2025. 

وقد سجل بالمناسبة القائد رياض محرز عودته الي التشكيلة الوطنية, بعد غياب عمر لمدة سبعة أشهر كاملة. كما شهدت المباراة  تألق عوار الذي سجل الهدف الأول للخضر امام غينيا الاستوائية.

وبغياب الثنائي, ارتفعت قائمة المسرحين إلى أربعة بعد أن أعلنت ”الفاف” في وقت سابق من نهار اليوم عن مغادرة الظهير الايسر ريان آيت نوري والمهاجم محمد أمين عمورة, تربص “الخضر” بتسريح من الناخب الوطني, فلاديمير بيتكوفيتش, بسبب الاصابة التي يعانيان منها.

وكان الثنائي آيت نوري وعمورة, قد غابا عن مباراة الجزائر أمام غينيا الاستوائية, بعد التحاقهما بالتربص, وهما يعانيان من الإصابة.

يذكر أن الجزائر تتصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط  متبوعة بالطوغو و ليبيريا في المركز الثاني بنقطة واحدة بينما تتذيل غينيا الاستوائية ترتيب المجموعة بدون رصيد.

ولحساب الجولة الثانية من التصفيات, يتنقل “الخضر” يوم غد الاحد الى مونروفيا لملاقاة ليبيريا بملعب صامويل كانيون دو, يوم الثلاثاء 10 سبتمبر (سا 00ر17), فيما يستضيف منتخب غينيا الاستوائية نظيره الطوغولي يوم الاثنين 9 سبتمبر (00ر16).

وسيجري “الخضر” حصة تدريبية يوم الاثنين 9 سبتمبر بملعب صامويل كانيون دو بالعاصمة مونروفيا قبل مواجهة ليبيريا, على أرضية ميدان اصطناعية.

للإشارة, يتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة إلى المرحلة النهائية للمنافسة, ما عدا مجموعة بلد المضيف, المتأهل مباشرة, والتي سيتأهل منها منتخب واحد فقط والذي سيرافق منظم الطبعة.

اقرأ المزيد