العدوان الصهيوني على الضفة الغربية: الكل مستهدف ولا يوجد مكان آمن في فلسطين

جنين (فلسطين المحتلة) – أكد وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان أن ما يحدث من تصعيد عسكري صهيوني في مختلف المحافظات يدل على أن الكل مستهدف ولا يوجد مكان آمن في فلسطين.

وقال وزير الصحة الفلسطيني, خلال جولة تفقدية في مدينة جنين المحاصرة من قبل الجيش الصهيوني منذ تسعة أيام, أن “حجم الدمار والقتل في جنين هو النهج ذاته الذي يتبعه الاحتلال (الصهيوني) في غزة, متضمنة القتل والتدمير الممنهج للبنية التحتية الذي شمل البشر وكل مقومات الحياة وخاصة المستشفيات والمراكز الصحية”.

وأضاف ذات المسؤول أنه منذ اللحظات الأولى للعدوان على جنين وشمال الضفة الغربية, استنفرت وزارة الصحة الفلسطينية كل قواها وطواقمها التي تم تكليفها بالمبيت داخل المستشفيات لتوفير الخدمة على مدار الساعة, بالتعاون مع القطاعين الأهلي والخاص لتوفير الخدمات والبلديات والمحافظة والدفاع الأمني وقوى الأمن التي سهلت وصول الإمدادات.

يذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني بدأت يوم 28 أغسطس الماضي عدوانا واسع النطاق على الضفة الغربية خاصة شمالها, ما أسفر عن استشهاد 39 فلسطينيا في كل من محافظة جنين و طولكرم وطوباس والخليل, ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 685 شهيدا, حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقدرت بلدية جنين أن 80% من البنية التحتية والشوارع لحقت بها أضرار جسيمة جراء العدوان الصهيوني.