الصحافة الايطالية تسلط الضوء على سير عملية الاقتراع لدى الجالية

الصحافة الايطالية تسلط الضوء على سير عملية الاقتراع لدى الجالية

ميلانو (إيطاليا) – اهتمت عدد من وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية الايطالية بسير العملية الانتخابية لرئاسيات السابع سبتمبر، مركزة على تواصل الاقتراع في أوساط الجالية عبر التراب الايطالي، فيما تطرقت أخرى إلى تحديات العهدة المقبلة.

وقالت وكالة ”أجانتسيا نوفا” أن الحملة الانتخابية، التي انتهت الثلاثاء، تركزت على “برامج اقتصادية طموحة”، معتبرة أن المترشحين الثلاثة “وعلى الرغم من انتماءاتهم السياسية المختلفة، يتفقون على أهمية مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد”.

أما صحيفة “إل دينارو” المحلية، الصادرة جنوب البلاد، فتناولت عبر موقعها مجريات عملية الاقتراع للجالية الجزائرية التابعة للمركز القنصلي بنابولي، مشيرة إلى أنه تمت تعبئة جميع الموارد البشرية والمالية لضمان إجراء الانتخابات في أفضل الظروف.

كما أورد ذات الموقع بالتفصيل، استنادا إلى القنصلية العامة للجزائر، مواقع مكاتب التصويت بالناحية والتي تشمل عدة مدن يتم تغطيتها بخمسة مكاتب ثابتة وأخرى متنقلة وهذا بكل من مدن نابولي وأفيرسا وكازيرتا وكاباتشيو بايستوم، وباتيباليا وباري وبارليتا وأندريا وتراني وفيتوريا وباليرمو.

وتمت الاشارة أيضا إلى الدعم اللوجستي والأمني الذي وفرته الجماعات المحلية الايطالية لضمان السير الحسن للعملية.

أما موقع “راقوشة 24. أي تي” (ragusah24.it) الإخباري المحلي فقد غطى مجريات عملية الاقتراع في منطقة فيتوريا (جزيرة صقلية)، التي عرفت حضور نائب القنصل العام للجزائر بنابولي، اسماعيل بن صغير، مبرزا أهمية الاستحقاق الرئاسي للسنوات الخمس المقبلة مع التطرق إلى الاجراءات التنظيمية واللوجستية التي أشرف عليها المركز القنصلي.

ويجدر التنويه، من جهة أخرى، إلى أن عددا من المقاطعات والبلديات عبر ايطاليا نشرت بلاغات من خلال مواقعها الالكترونية للإعلان عن تواريخ اقتراع الجالية الجزائرية بإيطاليا وأماكن إجرائها.

وقد افتتحت مكاتب الانتخابات بإيطاليا أبوابها منذ الاثنين الفارط على أن تستمر عملية الاقتراع إلى غاية الساعة السابعة من مساء يوم السبت المقبل (7 سبتمبر).

ويشار إلى أن عدد مكاتب الاقتراع يقدر ب 12 مكتبا انتخابيا موزعة عبر كل التراب الايطالي، منها 5 مكاتب ثابتة و7 متنقلة تغطي في مجموعها 27 مدينة.

وتبلغ الهيئة الناخبة المسجلة 3790 مسجلا على مستوى القنصلية العامة بميلانو، شمال البلاد، حيث تتركز أكبر نسبة من الجالية، و1480 منتخبا في القنصلية العامة بنابولي، و1467 مسجلا بسفارة الجزائر بروما.

اقرأ المزيد