رئاسيات: الاقبال على صناديق الاقتراع في تزايد والجالية بتونس حريصة على أداء واجبها الانتخابي

الكاف (تونس) – يتزايد توافد الناخبين من أبناء الجالية الوطنية بتونس على مكاتب الاقتراع, لليوم الرابع على التوالي, للادلاء بأصواتهم في اطار رئاسيات 7 سبتمبر, مؤكدين حرصهم على أداء واجبهم الانتخابي والمساهمة في تعزيز المسار الديمقراطي في الوطن الام.

وشهدت قنصلية الجزائر بالكاف, اليوم الخميس, أجواء انتخابية خاصة وسط حضور كبير للعائلات التي تلحف الكثير من أبنائها بالراية الوطنية, في حين أصرت الكثير من النساء على ارتداء لباس “الحايك” لإبراز تمسكهن بالتقاليد الجزائرية.

وشدد أبناء الجالية الوطنية في تونس ممن تحدثت معهم وأج على أهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي, حيث أبرزت السيدة جميلة حفاصة ارتباط الجالية ببلدها وأهمية مشاركتها في المسار الانتخابي, موجهة نداء الى كافة الجالية بتونس وخارجها من أجل الانتخاب.

من جهته, دعا منصف محنان, الذي اصطحب عائلته الى المركز الانتخابي للتصويت, كل أبناء الجالية الى أداء واجبها الانتخابي والمساهمة في مسيرة بناء الوطن والحفاظ عليه.

وفي تصريح لوأج, أكد رئيس المركز الانتخابي بقنصلية الجزائر بالكاف, شاكير بوتخيل, أن “الاقبال كان في المستوى” بالمركز الذي يشرف عليه, مؤكدا أن الكاف “عينة من أبناء الجالية التي تحرص على أداء واجبها الانتخابي”.

وأكد المتحدث أن العملية الانتخابية, التي تتواصل لليوم الرابع و الى غاية 7 سبتمبر, تجري في “ظروف جيدة و وسط تنظيم محكم تحت اشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, حيث تم توفير كل الوسائل من أجل تقريب صناديق الاقتراع من المواطنين”.

وأشار المتحدث الى أن الهيئة الناخبة في منطقة الكاف تضم 3278 ناخب موزعين على 6 مكاتب (مكتب قار و 5 مكاتب متنقلة), و هذا بالنظر الى العدد المعتبر للجالية بضواحي الكاف.

بدوره, أكد مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بتونس, نصر الدين دخلي, أن “اقبال الناخبين على مكاتب الاقتراع يتزايد يوما بعد يوم”, متوقعا أن تكون نسبة الاقبال على التصويت “أكبر مساء غد الجمعة و يوم السبت لانه يوم عطلة في تونس و أخر يوم بالنسبة لعملية التصويت”.

جدير بالذكر أن الهيئة الناخبة بتونس يبلغ تعدادها ما يقارب 16 ألف ناخب موزعين على ثلاث مراكز انتخابية بكل من القنصلية العامة بالعاصمة تونس (10134), قنصلية الكاف (3278) و قنصلية قفصة (1917), بالإضافة إلى مكاتب فرعية قارة (ثابتة) و أخرى متنقلة حسب الكثافة العددية لأفراد الجالية.

ويتوزع الناخبون في الكاف على ستة مكاتب (مكتب قار و 5 خارج القنصلية) موزعة على ولايات تاجروين (قلعة سنان و ساقية سيدي يوسف), غار الدماء (جندوبة), تبرسق (باجة), الكريب (برقو) والقصرين (تالة, سبيطلة).