رئاسيات: انطلاق عملية التصويت بالمكاتب المتنقلة بولاية النعامة

رئاسيات: انطلاق عملية التصويت بالمكاتب المتنقلة بولاية النعامة

النعامة ـ انطلقت، يوم الخميس، عملية التصويت على مستوى 9 مكاتب متنقلة عبر المناطق النائية بولاية النعامة في إطار الاقتراع لرئاسيات الـ7 سبتمبر.

وقد انطلقت قوافل هذه المكاتب المتنقلة التي تخص 6830 ناخبا قبل 48 ساعة من موعد اقتراع الرئاسيات متوجهة نحو مختلف القرى البعيدة ونقاط البادية والتجمعات السهبية التابعة لأربع بلديات هي صفيصيفة وعسلة والقصدير والبيوض، لتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم.

ويسجل أكبر عدد للناخبين بالمكاتب المتنقلة بولاية النعامة ببلدية صفيصيفة ب5 مكاتب متنقلة تضم 2833 مسجلا من بينهم 910 نساء، حيث ستجوب هذه القوافل مختلف المناطق النائية بهذه البلدية، على غرار تلك التابعة لقرى فرطاسة وبلقراد وأولقاق، مثلما أوضحه المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بن جديد فتحي.

وتتوزع المكاتب المتنقلة الأخرى على بلديات عسلة (مكتبان لمجموع 1853 ناخب) والقصدير (مكتب ل 1603 ناخب) والبيوض (مكتب ل541 ناخب).

وقد تم توفير كافة الإمكانيات والترتيبات اللازمة ووسائل الاتصال والمستلزمات ومركبات رباعية الدفع الملائمة لمسالك وتضاريس هذه المناطق لإجراء الاقتراع في ظروف مناسبة وتسهيل وصول هذه المكاتب إلى أبعد مناطق تواجد الناخبين بالولاية.

وتم تسخير لعملية التصويت 7 مؤطرين على مستوى المكتب المتنقل الواحد بحضور مراقبين عن المترشحين الثلاثة للرئاسيات وممثلي المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وتحصي ولاية النعامة هيئة ناخبة بتعداد 176248 مسجلا موزعين على 78 مركز اقتراع تضم 420 مكتبا تصويت، حسب معطيات المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.