الألعاب البارالمبية 2024 / الجيدو: المصارعان الجزائريان بوعامر و ولد قويدر يتعرفان على منافسيهما

باريس – تعرف المصارعان الجزائريان للجيدو  لذوي الاحتياجات الخاصة , عبد القادر بوعامر و اسحاق ولد قويدر, على منافسيهما في الألعاب البارالمبية 2024 بعد عملية القرعة التي سحبت اليوم الاربعاء بباريس.

ففي فئة اقل من 60 كلغ (تصنيف J1), سيواجه عبد القادر بوعامر في الدور ثمن النهائي, غدا الخميس, التايلندي فيتون كونغسوك. و في حال تأهله سيلاقي البرازيلي دي أوليفيرا إليتون المعفى من الدور الأول و المصنف ثانيا عالميا من طرف الاتحاد الدولي للرياضات البصرية.

من جهته سيكون إسحاق ولد قويدر (فئة اقل من 60/ تصنيف J2) معفيا من الدور الأول على أن يواجه في الدور ربع النهائي الأوكراني دفيد كورافا المصنف ثانيا عالميا في هذا الاختصاص و الذي أعفي كذلك من الدور الأول.

و في حال الفوز, سيخوض ولد قويدر الدور نصف النهائي أمام المتأهل من منازلة الجورجي زوراب زورابياني (الثالث عالميا) و الشيلي هيريرا جوهان.

و قال المدرب الوطني للجودو كركار مونيا بخصوص القرعة:” لأول وهلة, تبدو القرعة صعبة, لكن ينبغي التركيز من بداية اللقاء حتى نهايته.

 المصارعون يتعارفون جيدا و هم ذات مستوى متقارب. يجب على المصارع أن يكون جاهزا من جميع النواحي إذا أراد الصعود على منصة التتويج”.

و أضاف المدرب الوطني قائلا:” لقد استفاد رياضيونا من تحضيرات جيدة. فهم يدركون أن الكرة في مرماهم, و أظن أنهم سيكونون في الموعد”.

و تعرف رياضة الجيدو البارالمبي الجزائرية مشاركتها السادسة على التوالي في الموعد البرالمبي حيث تطمح مرة أخرى, الى تحقيق التميز وتأكيد سيطرتها, بعد ميداليات أثينا (2004), وبكين (2008), ولندن (2012), وريو (2016), وطوكيو (2020).

بالنسبة لولد قويدر المشارك للمرة الثانية في الألعاب البارالمبية, فهو مصنف في المركز السابع عالميا بينما يشارك بوعامر المصنف ثانا في اختصاصه للمرة الأولى في هذه الألعاب.

و قال بوعامر في هذا السياق:” غدا الخميس, سيكون الموعد المنظر و نحن هنا من اجل تشريف بلادنا و عائلاتنا و شخصنا كرياضي دولي. في الحياة, ليس هناك شيء سهل,  لكن بالعزيمة يمكن فعل أشياء كثيرة”.

 

                برنامج المنافسة (بتوقيت الجزائر):

                الخميس 5 سبتمبر 2024:

سل 00ر09:           الدور ثمن النهائي:

 اقل من 60 كلغ, صنف J1 / عبد القادر بوعمر  –  فيتون كونغسوك (تايلندا)

 اقل من 60 كلغ, صنف  J2/ إسحاق ولد قويدر – .دفيد كورافا  (أوكرانيا)