تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025 : “كرة القدم الإفريقية تشهد تطورا كبيرا”

تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025 : "كرة القدم الإفريقية تشهد تطورا كبيرا"

القاهرة – أشاد مدرب المنتخب الوطني الجزائري, فلاديمير بيتكوفيتش, بالتطور الكبير الذي تشهده كرة القدم الإفريقية, والمستوى العالي الذي يميز منافساتها الكبرى ابرزها كاس افريقيا للأمم, حسب ما نقله اليوم الاربعاء الموقع الرسمي للكاف .

وبهذا الخصوص قال بيتكوفيتش :”ان كرة القدم الإفريقية تختلف كثيرا عن كرة القدم في أوروبا و تشهد حاليا تطورا كبيرا و تنافسا شديدا بين جميع المنتخبات مثل ما شهدناه في الدورة الماضية بكوت ديفوار”.

وتحدث المدرب البوسني, -الذي سيشرع رفقة “الخضر” في مغامرة تصفيات كأس أمم إفريقيا, بمواجهة منتخب غينيا الاستوائية, يوم غد الخميس (5 سبتمبر) بملعب ميلود  هدفي بوهران, ثم ملاقاة منتخب ليبيريا, في مونروفيا, يوم الثلاثاء 10 سبتمبر-, عن أهمية أول خرجتين في التصفيات بالنسبة للمنتخب الجزائري, مؤكدا ان “تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025 مهمة بالنسبة لنا وسنواجه منافسين اقوياء”.

وبهذا الخصوص قال بيتكوفيتش في تصريح للموقع الرسمي للهيئة الكروية الافريقية :”ان المباراة الأولى أمام غينيا الاستوائية جد مهمة بالنسبة لنا, سنواجه منافسا أثبت في آخر نهائيات كأس أمم إفريقيا, انه منتخب يملك  6 أو 7 لاعبين ينشطون في أندية أوروبية لها مستوى (…) صحيح نحن مرشحون على الورق للفوز في المباراة, لكن يجب أن نظهر أننا نستحق تحقيق الفوز.

اما بالنسبة لمباراة ليبيريا, فهي مواجهة مختلفة تماما عن الأولى, لأننا سنخوض اللقاء على أرضية ميدان اصطناعية, وسنحضر بعد مباراتنا الأولى لمدة 3 أيام لهذا اللقاء الذي سيجرى على أرضية ميدان صعبة”.

وخلص بيتكوفيتش الى التأكيد على ان :”الجماهير الجزائرية تنتظر من منتخبها الكثير, سنفعل كل شيء من أجل التحضير جيدا,  ومنح الفرصة للاعبين آخرين, كما سنسعى رفقة الاتحادية الجزائرية من أجل اللعب في مناطق وملاعب مختلفة من البلاد”.

اقرأ المزيد