الصحة العالمية: تطعيم أكثر من 189 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة

الصحة العالمية: تطعيم أكثر من 189 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة

جنيف – أعلنت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, تطعيم أكثر من 189 ألف طفل في إطار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي بدأت مطلع سبتمبر الجاري وسط قطاع غزة, الذي يشهد عدوانا صهيونيا وحشيا.

وأوضح المدير العام للمنظمة, تيدروس أدهانوم غيبريسوس, في منشور على منصة “إكس”, أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال وسط القطاع, حيث “تم تطعيم أكثر من 189 ألف طفل دون سن العاشرة وهذا أعلى بكثير من الهدف البالغ 156 ألف و 500 طفل”.

وذكر أن حملة التطعيم ستستمر 3 أيام أخرى في 4 مراكز ثابتة لضمان عدم وجود أطفال غير محصنين في هذه المنطقة.

ولفت غيبريسوس إلى أن الاستعدادات مستمرة لبدء حملة التطعيم في جنوب قطاع غزة غدا الخميس, والمقرر لها أن تمتد لكافة مناطق القطاع حتى 12 سبتمبر الجاري.

وأضاف: “نحن ممتنون للجهود المخلصة لجميع الأسر والعاملين في مجال الرعاية الصحية والقائمين بالتطعيم الذين جعلوا هذا الجزء من الحملة ناجحا رغم صعوبات الأوضاع في قطاع غزة” جراء العدوان الصهيوني .

وفي 25 أغسطس الماضي, أعلنت وزارة الصحة في غزة وصول الدفعة الأولى من اللقاحات بعدد 1.26 مليون جرعة.


 إقرأ أيضا: فلسطين: وصول دفعة جديدة من تطعيمات شلل الأطفال إلى غزة


كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, قبل ذلك إلى هدنة إنسانية ل7 أيام من أجل تنفيذ حملة لمكافحة شلل الأطفال تشمل 640 ألف طفل, أيدتها مباشرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وجاءت هذه الدعوة عقب إعلان وزارة الصحة في القطاع, تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس شلل الأطفال في قطاع غزة لطفل عمره 10 شهور.

وحذرت منظمات صحية وحقوقية من انتشار وتفشي الأمراض والأوبئة في القطاع جراء نقص الأدوية والتطعيمات والظروف الصحية والمعيشية الصعبة التي يمر بها النازحون.

 

اقرأ المزيد