رئاسيات: تواصل عملية الاقتراع لأفراد الجالية الوطنية ببرشلونة (إسبانيا) وسط إقبال متزايد على مكاتب التصويت

برشلونة (إسبانيا) ـ تتواصل عملية الاقتراع لرئاسيات 7 سبتمبر للجالية الوطنية المسجلة على مستوى الدائرة الانتخابية لبرشلونة (إسبانيا) وسط إقبال متزايد على مكاتب التصويت من طرف الهيئة الناخبة، حسبما صرح به يوم الأربعاء القنصل العام للجزائر ببرشلونة، عبد الحكيم عموش.

وأوضح ذات الديبلوماسي، في تصريح لوأج، أن “عملية الاقتراع تتواصل عبر كافة مكاتب التصويت في ظروف تنظيمية محكمة وفي أجواء احتفالية في أوساط الجالية الوطنية المتحمسة لأداء واجبها الوطني وممارسة حقها في الاختيار وللتأكيد ككل مناسبة على ارتباطها الوثيق بالوطن”.

وذكر ذات المسؤول أنه “تم بالتنسيق مع مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ببرشلونة، تسخير كل الموارد البشرية وتوفير كافة الوسائل المادية واللوجيستية لضمان سير العملية الانتخابية في أحسن الظروف على مستوى المكاتب السبعة التي تشملها الدائرة الانتخابية لبرشلونة”.

وأشار السيد عموش إلى أنه “تم فتح مكتب على مستوى مقر القنصلية العامة ببرشلونة وستة مكاتب بالمدن البعيدة، لتسهيل على أفراد الجالية أداء واجبهم الانتخابي بكل أريحية دون تكبدهم عناء ونفقات السفر المكلفة للتنقل إلى برشلونة”.

وقد تم فتح مكاتب في كل من مدن ليريدا وسرقسطة وبامبلونة ولوغرونيو وفيتوريا وبالما دي مايوركا التي وزعت عليها الهيئة الناخبة والتي يشرف عليها 49 مؤطرا بالإضافة إلى فرق الدعم والإسناد، حسبما ذكره القنصل العام للجزائر ببرشلونة، مشيرا إلى أنه تم تسهيل كذلك عملية تنقل الناخبين إلى مكاتب التصويت عبر وسائل النقل الجماعي.

ولإنجاح هذا الاستحقاق الهام، تجندت الحركة الجمعوية الناشطة على مستوى الدائرة القنصلية لبرشلونة للتوعية والتحسيس بأهمية هذا الاقتراع في أوساط الجالية الوطنية التي تجاوبت مع هذه الحملات التحسيسية، مثبتة بذلك أنها جزء لا يتجزأ من الوطن، كما أضاف ذات المسؤول، داعيا في هذا السياق إلى “المشاركة الواسعة في الانتخابات في إطار تعزيز المسار الديمقراطي والمساهمة الفعالة في بناء الجزائر”.