رئاسيات: إقبال متزايد للجالية الوطنية بمرسيليا على مكاتب التصويت

مرسيليا (فرنسا) – توافد أعضاء الجالية الوطنية المقيمة بالمقاطعة الإدارية 13/14 بالضاحية الشمالية لمرسيليا (فرنسا) اليوم الثلاثاء بشكل متزايد على مكاتب التصويت لأداء واجبهم الانتخابي لرئاسيات 7 سبتمبر, في صور تبرز تمسكهم الشديد بالوطن الأم.

وثمن الشيخ حسان كربادو, إمام بمرسيليا, الدور الذي يقوم به أبناء الجالية بهذه المنطقة من جنوب فرنسا والذي يتجلى في “تلبية نداء الوطن والاقبال على مكاتب الاقتراع لاختيار المترشح الأنسب لقيادة البلاد ومواصلة الاصلاحات داخل الوطن ومساعدة الجالية الوطنية عبر مختلف بلدان العالم”.

ودعا ذات الإمام المواطنين إلى الإقبال على مكاتب التصويت, على غرار ما تقوم به الجالية الوطنية المتواجدة بمختلف مناطق العالم منذ اليوم الأول للاقتراع من أجل “ضمان استقرار الجزائر ورفاهية الشعب بجميع مكوناته”.

ولدى تطرقه لطريقة تنظيم الانتخابات الرئاسية بمنطقة الجنوب الفرنسي هذه السنة, ثمن الإجراءات التي قامت بها الدولة الجزائرية من خلال القنصلية العامة بمرسيليا والمتمثلة في فتح مكاتب تصويت جوارية بالأحياء التي يتركز فيها أفراد الجالية الوطنية.

وأكدت من جانبها ليديا شباط, رئيسة جمعية ومتطوعة في مكاتب التصويت, أنها “لا تتخلى عن مثل هاته المواعيد التي تتعلق بمصير ومستقبل الوطن”.

 

اقرأ المزيد