الاحتلال الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة جنين ومخيمها لليوم السابع على التوالي

القدس المحتلة – واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، يوم الثلاثاء، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة لليوم السابع على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن العدوان الصهيوني المتواصل على مدينة جنين ومخيمها منذ الأربعاء الماضي أسفر عن استشهاد 18 مواطنا وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية، بما فيها شبكتي المياه والكهرباء.

واستشهد أمس الاثنين المواطن أيمن عابد (58 عاما) من بلدة كفر دان بعد اعتقاله من قبل قوات الاحتلال من منزله وتعذيبه في معسكر سالم العسكري.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي، وسام بكر، أن جثمان الشهيد الأسير أيمن عابد “وصل إلى المستشفى مكبل اليدين وتبين وجود آثار تعذيب على جسده بعد معاينته وظهرت علامات ضرب على أماكن متفرقه من جسده وهو ما يؤكد تعرضه للتعذيب خلال اعتقاله”.

وفي ذات السياق، تواصل قوات الاحتلال تدمير مركز مدينة جنين، إذ جرفت جرافات الاحتلال شارع “السينما” وأجزاء كبيرة من شارع المستشفيات، حتى محيط مستشفى الشفاء، ودمرت المحال التجارية في منطقة “دوار السينما” وأعادت تجريف شارع البريد ما أدى لمسح معالم المركز بشكل كامل.

وهاجمت آليات الاحتلال مجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم تدمير “دوار السينما” والمحلات المحيطة به، وفتحت النار بشكل مباشر عليهم ما أدى لإصابة صحفيين بشظايا، كما حاولت الجرافات دهس الصحفيين في عدة أماكن.

وفي حي “الجابريات”، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المعتقل، زكريا الزبيدي، واعتقلت شقيقه يحيى بعد تخريب وتحطيم محتويات المنزل. كما واصل الاحتلال حملات اعتقال الشبان في مخيم جنين وقرى: السيلة الحارثية واليامون وكفردان، غرب المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مساء أمس بلدة “قباطية” وشرعت بإطلاق النار على منازل المواطنين مما أدى لإصابة شاب برصاصة في الصدر وهو بداخل منزله، بالتزامن مع احتجاز طاقم إسعاف خلال نقله حالة مرضية طارئة لمستشفى خليل سليمان الحكومي في جنين واعتدت بالضرب على عدد منهم في وقت يواصل الاحتلال حصار المستشفيات ويدفع بالتعزيزات العسكرية إلى المدينة.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال قرية “مثلث الشهداء”، جنوب جنين، ونشرت قناصة على أسطح المنازل وداهمت 6 منازل واحتجزت عددا من المواطنين واعتقلت شابا قبل انسحابها من البلدة.

وبالتزامن مع العدوان على جنين، أعادت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم، اقتحام مدينة طولكرم وفرضت حظر التجول في مخيمها، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منه، حتى إشعار آخر.

وأسفر العدوان الصهيوني على الضفة الغربية، منذ الأربعاء الماضي وحتى اليوم، عن استشهاد 31 مواطنا من بينهم 18 في محافظة جنين و6 في طولكرم و4 في طوباس و3 في الخليل ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 683 شهيدا.

اقرأ المزيد