الصحراء الغربية : تجديد توقيع إتفاقية توأمة بين دائرة المحبس و بلدية سيستو فيورنتينو الإيطالية

 فلورانس (إيطاليا) جددت دائرة المحبس بولاية السمارة (مخيمات اللاجئين الصحراويين) توقيع اتفاقية توأمة مع نظيرتها سيستو فيورينتينو بتوسكانا الأطالية, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

وأوضحت الوكالة أن السيد لورنزو فالشي, عمدة بلدية سيستو فيورنتينو بإقليم توسكانا, اتخذ قرارا بتجديد التوأمة مع دائرة المحبس بولاية السمارة, بمخيمات اللاجئين الصحراويين, يوم أمس بمقر البلدية.

وحضر احتفال التوقيع السيد لورنزو فالشي, عمدة البلدية المذكورة, بالإضافة إلى فاطمة محفوظ, ممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا, وبحضور الممثل الصحراوي بإقليم توسكانا, عبد الله بوشيبة.

وذكرت الوكالة أن اتفاقية التوأمة “تؤكد على العلاقة التاريخية والمتينة التي تعود إلى 40 عاما منذ توقيع أول توأمة في إيطاليا”, مضيفة أن “هذه الإتفاقية تكتسي أهمية بالغة في اطار التضامن والتعاون الدولي الذي تحظى به القضية الصحراوية في الأوساط الإيطالية”.

وأشارت الوكالة إلى أن التوأمة المتجددة بين سيستو فيورنتينو و دائرة المحبس تهدف إلى “استمرارية العلاقة المبنية على الاحترام والتعاون وتعزز مكانة سيستوفيورنتينو كفاعل مهم في مجال العلاقات الدولية على المستوى المحلي”.

من جهتها, قدمت ممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا عرضا عن الكفاح العادل للشعب الصحراوي من أجل التحرر من الاحتلال المغربي.

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا لديها 336 بلدية توأمة مع البلديات الصحراوية, وهو ما يعكس التزاما متزايدا بقيم السلام والتعاون والدعم المتبادل بين الشعبين الصحراوي و الإيطالي.

اقرأ المزيد