سونلغاز: أول عملية تصدير لأعمدة شحن السيارات الكهربائية محلية الصنع

سونلغاز: أول عملية تصدير لأعمدة شحن السيارات الكهربائية محلية الصنع

الجزائر – قامت الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية, فرع مجمع سونلغاز, بأول عملية تصدير لأعمدة شحن السيارات الكهربائية, وهذا نحو كل من ليبيا وإيطاليا, حسبما أفاد به المجمع العمومي اليوم الأحد.

واوضح الناطق الرسمي باسم المجمع خليل هدنة, في تصريح اعلامي, أن “هذه العملية, الاولى من نوعها, تأتي في إطار عقد يقضي بتصدير 433 عمود شحن متوسط بقدرة 60 كيلوواط وشحن سريع بقدرة 322 كيلوواط, تم تصنيعها محليا وفق المعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال, وهذا نحو كل من ايطاليا وليبيا”.

وأشار المتحدث الى أن انشاء مصنع اعمدة شحن السيارات الكهربائية التابع للشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية (SAIEG) يأتي “تطبيقا لالتزامات الدولة الجزائرية في مجال سياسة الانتقال الطاقوي”, و”بما يساهم في تنويع مصادر العملة الصعبة من خلال الصادرات خارج المحروقات”.

وحسب السيد هدنة, فالعمل جاري في الوقت الحالي لإبرام “عدة عقود أخرى, هي في مرحلة متقدمة من المفاوضات التجارية”, من اجل تصدير كميات اخرى من اعمدة الشحن نحو دول اوروبية ومن الشرق الاوسط, يتم تصنيعها من قبل الشركة التي تعتبر “الذراع الصناعي لسونلغاز, وبنسبة ادماج وطني تقدر ب 58 بالمائة سيتم رفعها في القريب المنظور”.