رئاسيات : تواصل عملية الاقتراع بمكتبي أليكانت وفالنسيا وسط إقبال متزايد للناخبين

 فالنسيا (اسبانيا) ـ تتواصل عملية الاقتراع للرئاسيات التي انطلقت اليوم الاثنين على مستوى مكتبي التصويت بأليكانت وفالنسيا (إسبانيا) حيث يسجل إقبال متزايد للناخبين من الجالية الوطنية, حسب ما لوحظ.

وأبرز قنصل الجزائر بأليكانت, جمال بن كرورو, أنه تم تسخير كافة الوسائل البشرية والمادية لضمان السير الحسن لعملية الاقتراع عبر هذين المكتبين لاسيما تلك المتعلقة بضمان تنقل الناخبين من أبناء الجالية الوطنية.

وأشار القنصل الى أنه في إطار تسهيل تنقل أبناء الجالية الوطنية الى مكاتب الاقتراع تم تسخير مركبات على مستوى مكتب التصويت لفالنسيا للتكفل بالمواطنين المقيمين بمناطق بعيدة حيث يتم بالتنسيق مع الجمعيات الناشطة لضمان نقلهم مجانا ذهابا وإيابا.

ومن جهتها, أشارت رئيسة مكتب التصويت بفالنسيا, حسينة لعجرود, إلى أنه تم تسخير كافة الوسائل البشرية والمادية على مستوى المكتب الذي تشرف عليه والذي يضم 2555 مسجل في القائمة الانتخابية وذلك تحت إشراف سبعة مؤطرين وبحضور مراقبين عن المترشحين والجمعيات الناشطة التي تؤدي دورا فعالا فيما يخص التنسيق لنقل الناخبين المقيمين بعيدا عن مكان التصويت.

كما تم في إطار تسهيل عملية الاقتراع بالنسبة للمواطنين من الجالية الوطنية الذين يتعذر عليهم تأدية واجبهم الانتخابي, تحرير وكالات على مستوى مركز القنصلية الجزائرية بأليكانت لأحد أقربائهم والذي يتكفل بالاقتراع مكانهم بما يسمح به القانون, حسبما علم من ذات القنصلية التي يضم مركزها الانتخابي سبعة مكاتب تصويت بمجموع هيئة ناخبة يبلغ 10070 ناخب من بينهم 194 مسجل جديد.

وفيما يخص تحسيس أفراد الجالية الوطنية حول أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق, تم التواصل يوميا معهم بإقليم فالنسيا لتذكيرهم بدورهم الفعال كمواطنين جزائريين في هذا الاستحقاق وأهمية أداء واجبهم الانتخابي من اجل اختيار رئيس للبلاد.

كما تم تنظيم لقاء مع سفير الجزائر بإسبانيا الذي زار إقليم فالنسيا واجتمع مع ممثلين عن الجالية الوطنية وجمعيات ناشطة واستمع لانشغالاتهم وكانت له توجيهات من أجل تسهيل عملية الاقتراع باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لفائدة الجالية الوطنية.