عشرات الشهداء والجرحى إثر تواصل عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى إثر تواصل عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

غزة – استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، يوم الاثنين، في قصف الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ332 للعدوان الصهيوني المتواصل على القطاع، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت “وفا”, نقلا عن مصادر محلية، باستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على مخيم النصيرات، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف وعشوائي من آليات الاحتلال شمال المخيم.

ونقل مسعفون من الهلال الأحمر جثمان شهيد وعدد من المصابين، بعد استهداف الاحتلال بصاروخ استطلاع مجموعة من المواطنين قرب أرض أبو ستة، على شارع صلاح الدين، إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

في السياق ذاته، قصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين جنوب غرب حي الصبرة، جنوب مدينة غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا بجوار مسجد بالحي.

ونسف جيش الاحتلال مباني سكنية في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من مدفعية الاحتلال صوب منازل المواطنين جنوب حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية عند مفترق عبد العال، بشارع الجلاء شمال مدينة غزة, نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأضافت ذات المصدر أن الاحتلال قصف مركبة أمام عيادة الرمال، غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين.

وجنوبا، استهدفت طائرات الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة، شرق مدينة خان يونس، وقصفت المدفعية المنطقة الشمالية لمدينة رفح.

ومنذ السابع أكتوبر 2023، يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة، خلف أكثر من 40 ألف شهيد وأزيد من 94 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 9ر1 مليون شخص.

اقرأ المزيد