تنظيم الطبعة التاسعة لصالون المناولة الصناعية من 2 إلى 5 أكتوبر

تنظيم الطبعة التاسعة لصالون المناولة الصناعية من 2 إلى 5 أكتوبر

الجزائر – ستنظم الطبعة التاسعة لصالون المناولة الصناعية والادماج الوطني من 2 الى 5 اكتوبر المقبل بقصر المعارض بالجزائر العاصمة, بمشاركة أزيد من 100 عارض, حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان للمنظمين.

وأوضح ذات المصدر أن هذا الصالون تنظمه البورصة الجزائرية للمناولة والشراكة ومركز التجارة العالمي بالجزائر على مستوى الجناح “أ” بقصر المعارض تحت رعاية وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني.

وأضاف البيان أن هذه الطبعة التاسعة ستجري خلال أربعة ايام تحت شعار “من أجل نمو صناعي مبتكر ومتنوع” بمشاركة أزيد من 100 عارض من مقدمي الطلبات ومتلقي الطلبات, مشيرا إلى أنه ينتظر تسجيل حضور 6000 زائر بمناسبة هذه الطبعة.

كما أشار ذات المصدر إلى أن “الاصلاحات الهيكلية التي تمت مباشرتها والتي بدأت تعطي ثمارها على مستوى الاقتصاد الكلي, من الضروري أن تنعكس من خلال جاذبية أكبر, سيما عبر تطوير الاستثمارات المباشرة الأجنبية المكثفة في شتى قطاعات الاقتصاد الوطني, وخاصة على مستوى القطاع الصناعي”.

كما أوضح البيان أنه تم تحديد محورين هامين بمناسبة هذه الطبعة يتعلقان بتنويع النشاطات الصناعية, سواء على مستوى القطاعات أو أسواقها, وبالتنمية المرتبطة بالابتكار.

واعتبر ذات المصدر أن “هذا التنويع سيتحقق بفضل تجديد قطاع المركبات بمختلف فروعها (السيارات والسيارات الصناعية والمكننة الفلاحية والدراجات والدراجات النارية) وانعاش القطاع المنجمي عبر اطلاق مشاريع استغلال معدن الحديد والفوسفات والمشتقات الأخرى, بالإضافة إلى انتعاش نشاط قطاع الانتاج الصيدلاني”.

وخلص ذات البيان إلى التأكيد بأن الصناعات التحويلية وقطاع الطاقة سيستمران في دفع نشاط المناولة.