القنصل العام للجزائر بتونس: “جاهزية تامة” لاستقبال الناخبين من الجالية الوطنية بمراكز الاقتراع بتونس

تونس – أنهت القنصليات الجزائرية الثلاثة بتونس التحضيرات الخاصة باستقبال الناخبين من أفراد الجالية الوطنية, بداية من يوم غد الاثنين بمختلف مكاتب الاقتراع لأداء واجبهم الانتخابي, حسبما أكده القنصل العام للجزائر بتونس, نصر الدين لعرابة, مشيرا الى “الجاهزية التامة” لهذه المراكز لاستقبال لرئاسيات 7 سبتمبر.

وفي تصريح اليوم الاحد ل /وأج, أكد السيد لعرابة على الجاهزية التامة لاستقبال الناخبين المسجلين على مستوى قنصليته “والمقدر عددهم ب 10134, موزعين على 9 مكاتب 8 منها قارة (ثابتة) و مكتب متنقل (منستير, المهدية, القيروان) تحت اشراف أكثر من 60 مؤطرا”.

وقال القنصل العام للجزائر بتونس أن كل الظروف مهيأة لضمان أداء الواجب الانتخابي “في أحسن الظروف”, مؤكدا أنه منذ استدعاء الهيئة الناخبة قامت القنصلية “بتسخير كل الإمكانيات المادية و اللوجستية و توفير كل الشروط اللازمة للسير الحسن لهذا الاستحقاق الهام”.

وأفاد ذات المسؤول أن القنصلية باشرت عملية تحسيسية تهدف, من خلال الاتصال المباشر و غير المباشر عبر كل الوسائل المتاحة, لتذكير المواطنين بأهمية الاستحقاق الانتخابي, مؤكدا أن “الانطباع العام السائد ايجابي”.

كما أبرز المتحدث في السياق “أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الرئاسي من أجل تعزيز بناء الصرح الدستوري وكذا تعزيز المكاسب”.

من جهته, أكد قنصل الجزائر بالكاف, بوديب مصطفى, أن كل الظروف مهيأة من أجل استقبال 3278 ناخب بالكاف يتوزعون على ستة مكاتب منها خمسة خارج القنصلية.

وأكد المتحدث أن القنصلية سخرت كل الإمكانيات الضرورية لإنجاح هذا الحدث منذ الإعلان عن تنظيمه و أنها وضعت جميع الوسائل تحت تصرف المواطنين طيلة أيام الاقتراع من أجل تمكينهم من أداء واجبهم, على غرار حافلات النقل وتهيئة المكاتب و التنظيم بالتنسيق مع السلطات المحلية لضمان حسن سير العملية.

وهو ما أكده كذلك قنصل الجزائر بقفصة, السيد عيساين محمد, حيث تم تسخير كل الوسائل لخدمة 1917 ناخب موزعين على ستة مكاتب قارة و ستة مكاتب متنقلة, مشددا على أنه تم توفير كل الوسائل اللوجستية و البشرية لإنجاح عملية التصويت.

من جهته, أكد منسق السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على المنطقة السادسة (افريقيا + المغرب العربي), نجم الدين سيفي, أنه “تم مع القنصليات الجزائرية بتونس ضبط كل الإمكانيات المادية و اللوجستية لإنجاح العملية الانتخابية”.

وتابع قائلا: “لقد وقفنا على جاهزية كل المراكز الانتخابية, حيث تم توفير كل المعدات اللازمة للعملية, بما فيها مؤطري المراكز الانتخابية”.

وفي ما يتعلق بعدد الجالية في المنطقة التي يشرف عليها, أوضح السيد سيفي أن العدد الاجمالي للناخبين بالمنطقة السادسة في حدود 30 ألف ناخب, منهم ما يقارب 16 ألف ناخب في تونس.

ونوه منسق السلطة الوطنية للانتخابات بالظروف “الجيدة” التي جرت فيها الحملة الانتخابية بتونس, مؤكدا أنه “لم ترد أي معلومة أو مراسلة أو شكوى بوجود أي خرق”.

كما شدد على أن كل تعليمات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بخصوص شفافية و مصداقية هذا الاستحقاق الرئاسي تم اتخاذها و احترامها من قبل جميع الأطراف.