تربية: تفعيل آلية تقديم طلبات التحويل الرقمي عن بعد للتلاميذ

تربية: تفعيل آلية تقديم طلبات التحويل الرقمي عن بعد للتلاميذ

الجزائر – أعلنت وزارة التربية الوطنية، يوم الأحد، عن تفعيل آلية تقديم طلبات التحويل الرقمي عن بعد للتلاميذ من مؤسسة تعليمية إلى أخرى، ابتداء من السنة الدراسية 2024-2025.

وأوضحت الوزارة في بيان أن هذه الخطوة تأتي قصد “تخفيف الأعباء على الأولياء ومرافقتهم في التكفل بقضايا تمدرس أبنائهم في أحسن الظروف وكذا للتحسين المستمر للخدمة العمومية، لاسيما ما تعلق بتسهيل الأمر على الأولياء الراغبين في تحويل أبنائهم من مؤسسة تعليمية إلى أخرى وتجنيبهم عناء التنقل بين المؤسسات التعليمية والتردد عليها”.

وقد تم “تفعيل آلية تقديم طلبات التحويل الرقمي عن بعد، ابتداء من هذه السنة الدراسية 2024-2025, وعليه يتعين عليهم الاكتفاء فقط بتقديم طلباتهم على الفضاء المخصص لهم ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية عبر الرابط: awlyaa.education.dz”.

وتتم العملية خلال الفترة الممتدة من يوم الأحد 08 سبتمبر إلى يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

ويتعين على التلاميذ المعنيين بطلب التحويل –يضيف البيان– الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية الأصلية منذ أول يوم من الدخول المدرسي.

وسيتم تبليغ الأولياء الذين قدموا طلبات تحويل أبنائهم بالنتائج عبر نفس الفضاء وعن طريق إدارة المؤسسة التعليمية الأصلية بتاريخ 24 سبتمبر 2024, على أن يلتحق التلاميذ المقبولة طلبات تحويلهم بمؤسساتهم التعليمية الجديدة في أجل أقصاه يوم الأحد 29 سبتمبر 2024.

كما أكدت الوزارة أن أي طلب تحويل للتلاميذ من مؤسسة تعليمية إلى أخرى خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية “يعد لاغيا وعديم الأثر”.

اقرأ المزيد