انطلاق جلسات ولائية للحوار غدا

انطلاق جلسات ولائية للحوار غدا - الجزائر

أعلنت الهيئة الوطنية للوساطة والحوار، عن نداء لعقد الجلسات الولائية للحوار بمبادرة المواطنين أنفسهم في الفترة الممتدة بين 20 إلى 29 أوت، وهذا لضمان مشاركة كل الجزائريين في حلحلة الأزمة الحالية.

وأوضح رئيس اللجنة المكلفة بالأحزاب والحركات الشعبية، عبد الوهاب بن جلول، في ندوة صحفية عقدت بمقر هيئة الحوار والوساطة، اليوم، بأن الهدف من هذا النداء يتمثل في السماح بمشاركة كل الشرائح والأطياف من شباب الحراك، الطلبة، الناشطين الحقوقيين، الأساتذة الجامعيين، الخبراء والإستشاريين.

وأشار المتحدث بأن الجلسات الولائية تستهدف ايجاد اقتراحات ووضع حلول للخروج من الأزمة الراهنة، مضيفا في هذا السياق:” سنعمل من خلال الجلسات على وضع منهجية مرفقة بالآليات القانونية للتطبيق والتنفيذ في إطار الدستور والوضع العام”.

وشدد بن جلول بأنه سيتم تبني كامل وشامل لمطالب الحراك الجزائري السلمي، موضحا في هذا السياق :” سيتم الولوج لمضمون المطالب والعمل منها ولها وفق المنهج العلمي لخدمة المطالب السياسية والمؤسساتية، ومن ثم رفعها للندوات الجهوية وآليا اللقاء الوطني الجامع”.

وكشف عضو لجنة الحوار والوساطة التي يقودها كريم يونس بأن الجلسات الولائية سيتم خلالها اختيار مندوبين للمشاركة في الندوات الجهوية تمهيدا للندوة الوطنية الجامعة.

اقرأ المزيد