المنافسات الإفريقية: ملعب الشهيد علي عمار المدعو “علي لابوانت” يعتمد رسميا من قبل الكاف

المنافسات الإفريقية: ملعب الشهيد علي عمار المدعو "علي لابوانت" يعتمد رسميا من قبل الكاف

الجزائر – اعتمدت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف), رسميا ملعب علي عمار, المدعو “علي لابوانت” بالدويرة, ليصبح بذلك مؤهلا لاستضافة المنافسات الإفريقية والدولية, حسب ما أفادت به اليوم الاثنين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي.

وأوضح بيان الهيئة الفدرالية أنه :” في مراسلتها التي بعثت بها يوم الاثنين 26 أغسطس 2024, هنأت الكاف القائمين على الملعب وكذلك الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على التميز في انجاز هذا الصرح الرياضي, مما يجعله “واحدا من أفضل الملاعب في قارتنا”, على حسب وصف الهيئة الإفريقية.

ويأتي منح استغلال ملعب الدويرة بولاية الجزائر, والفضاءات والهياكل والوحدات والتجهيزات والمباني الملحقة به  لفريق مولودية الجزائر, نظرا لنضاله “التاريخي من خلال مشاركته الفعالة في ثورة التحرير الوطني المجيدة,  ومساهمته في تطوير وإشعاع الرياضة الوطنية وتكوين المواهب الرياضية الشابة ورياضيي النخبة لمدة تفوق مائة (100) سنة. يضاف إلى ذلك مساره الرياضي الحافل بالتتويجات والألقاب وإعلائه الراية الوطنية في المحافل الرياضية القارية”, طبقا للمرسوم الرئاسي رقم23-385 المؤرخ في 15ربيع الثاني 1445 الموافق لـ30 أكتوبر 2023 و الذي نشر في الجريدة الرسمية رقم 69.

ويتعين على فريق مولودية الجزائر “ضمان التسيير الجيد للمرفق الرياضي والسهر على حفظه وصيانته.  كما يتعين عليه احترام المعايير التقنية والأمنية ذات الصلة، وفقا واصفات المنصوص عليها في التنظيم المعمول به”.

وتنص إحدى مواد هذا المرسوم, أنه “في إطار تنظيم المنافسات الرياضية الوطنية والقارية والدولية, يمكن فريق مولودية الجزائر أن يضع بمقابل, هياكل المنشأة الرياضية  تحت تصرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وكل تنظيم رياضي آخر, وفقا لقواعد تحددها اتفاقية الاستغلال.