صحافة شرق البلاد: ملفا السكن والتشغيل يتصدران خطابات المترشحين

قسنطينة – تصدر الجانب الاجتماعي خاصة التشغيل والسكن خطابات الحملة الانتخابية للمترشحين لاستحقاق 7 سبتمبر المقبل, حسب ما رصدته صحافة شرق البلاد في أعدادها الصادرة اليوم الاثنين.

ونقلت يومية النصر العمومية في هذا السياق التزام المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون خلال التجمع الشعبي الضخم الذي نشطه أمس بوهران في ثاني تجمع شعبي جهوي له ضمن الحملة الانتخابية للاستحقاق المقبل تأكيده على مواصلة اهتمامه بالجانب الاجتماعي في حال انتخب لعهدة رئاسية ثانية.

وأبرزت النصر بأن المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون قد التزم باستحداث 450 ألف منصب عمل و بناء 2 مليون وحدة سكنية جديدة و رفع منحة البطالة إلى 20 ألف دج و رفع منح المتقاعدين و ذوي الاحتياجات الخاصة و المرأة الماكثة بالبيت و المعوزين و الطلبة لصون كرامتهم.

وأشارت ذات الجريدة كذلك إلى أن الملفات الاجتماعية و التدابير التي لها علاقة بمعيشة المواطنين قد نالت حصة الأسد في برامج و خطابات المترشحين الثلاثة للرئاسيات خلال الحملة الانتخابية المتواصلة و بخاصة منها ملف السكن.

ونقلت في هذا السياق أن مترشح حزب جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش يقترح في هذا المجال زيادة منحة دعم السكن كما يتضمن برنامجه إنشاء أربع مدن ذكية بشمال و جنوب و شرق و غرب البلاد و زيادة قيمة المساعدة للسكن الريفي. 

من جهتها تطرقت جريدة “عين الجزائر” إلى التجمع الشعبي الذي نشطه مترشح حركة مجتمع السلم (حمس) السيد عبد العالي حساني شريف بولاية غليزان و تعهد فيه بضمان توزيع عادل للسكن و رفع العراقيل البيروقراطية بخصوص تسوية السكنات الفردية.

كما نقلت ذات الصحيفة عن نفس المترشح أن برنامجه في جانبه الاجتماعي يحرص على “مواصلة توسيع وتنويع المنتجات السكنية كما ونوعيا بما يتماشى مع قدرات المواطنين” و تعهده بـ”تحيين و تحسين معيار الجودة و الرفاه من خلال تطوير آليات مرافقة السكن الريفي و بعث سوق إيجارية متنوعة تحفز على الاستثمار في مجال العقار”.

أما يومية “لاست ريبوبليكان” التي تصدر باللغة الفرنسية فقد أبرزت اهتمام وسائل الإعلام الأجنبية بالانتخابات الرئاسية المسبقة لـ7 سبتمبر المقبل على غرار الروبورتاج الذي بتثه قناة “روسيا اليوم” بعنوان “الحملة الانتخابية في الجزائر تركز على في أسبوعها الأول على المواضيع الكبرى التي تشغل بال الجزائريين” إلى جانب “جريدة “القدس العربي” التي نشرت مقالا تحت عنوان “الانتخابات الرئاسية في الجزائر: الاستقرار و التنمية لرفع التحديات”.

و قد واصلت مختلف الصحف الصادرة اليوم بشرق البلاد تغطيتها لنشاطات المترشحين الثلاثة و ممثليهم في إطار الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل على غرار يومية “الصريح” التي كتبت تحت عنوان “فرسان الرئاسيات يكثفون من خرجاتهم عبر مختلف الولايات” بأن المترشحين الثلاثة و ممثليهم نظموا تجمعات شعبية ونشاطات جوارية في مختلف جهات الوطن ركزوا فيها على الخصوص على الجانبين الاجتماعي والاقتصادي.