رئاسيات: صحف شرق البلاد تبرز تركيز المترشحين وممثليهم على تعزيز الوحدة الوطنية واستقرار البلاد

قسنطينة –  أبرزت الصحف الصادرة اليوم السبت بشرق البلاد في تغطيتها للحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل تركيز المترشحين الثلاثة و ممثليهم في خطاباتهم على تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على استقرار البلاد.

وفي هذا السياق نقلت يومية النصر العمومية عن رئيس حزب الفجر الجديد, الطاهر بن بعيبش, خلال التجمع الشعبي الذي نشطه بسكيكدة لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون بأن الانتخابات الرئاسية المقبلة “تمثل صمام أمان للدولة الجزائرية و واجبا وطنيا”, معتبرا برنامج المترشح الحر “هو البرنامج الوحيد الذي يحافظ على استقرار البلاد”, داعيا المواطنين إلى إسقاط الأطروحات المعادية للجزائر.

كما تطرقت ذات الجريدة إلى ما قاله مترشح حركة مجتمع السلم, عبد العالي حساني شريف, في البليدة بأن الانتخابات الرئاسية القادمة “فرصة ينبغي عدم تفويتها”,  لافتا إلى أن “الجزائر محاطة بالمخاطر و لهذا تحتاج لمصالحة كبيرة بين الجزائريين تبدأ بالانتخابات الرئاسية التي يجب الذهاب إليها”.

من جهته اعتبر رئيس حزب جبهة الجزائر الجديدة, جمال بن عبد السلام, في التجمع الذي نشطه بولاية ميلة لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون أن هذا الأخير “رجل المرحلة القادمة الذي تحتاجه الجزائر من أجل ضمان استقرارها ومواصلة مسار الإصلاحات”, وفقا لما نقلته ذات الجريدة.

يومية “عين الجزائر” كتبت هي الأخرى في مقال تحليلي بعنوان “تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على استقرار البلاد و الشباب و التنمية في صلب خطابات المترشحين” بأن المترشحين الثلاثة و ممثليهم “يشددون على ضرورة تمتين الجبهة الداخلية للبلاد مبرزين أهمية المشاركة القوية في الاستحقاق القادم لإفشال مخططات المتربصين بالجزائر و صد كافة محاولاتهم الرامية إلى زعزعة استقرارها”.

“لاست ريبوبليكان” التي تصدر باللغة الفرنسية كتبت في مقال تحليلي حول الحملة الانتخابية تحت عنوان “استقرار البلاد في صلب خطابات المترشحين” بأن المترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية لـ7 سبتمبر المقبل قد ركزوا في خطاباتهم على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية و المحافظة على استقرار البلاد مجددين دعوتهم للمشاركة القوية في هذا الاستحقاق.

كما كتبت في ذات السياق يومية “سيبوس تايمز” التي تصدر باللغة الفرنسية تحت عنوان “تقوية الوحدة الوطنية والمحافظة على استقرار البلاد تتصدر خطابات المترشحين وممثليهم” بأن المترشحين للاستحقاق المقبل قد ركزوا في خطاباتهم خلال الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية على أهمية “تعزيز الوحدة الوطنية و المحافظة على استقرار البلاد” داعين إلى المشاركة بقوة في الاستحقاق القادم.

وقد واصلت مختلف الصحف الصادرة بشرق البلاد في أعدادها لنهار اليوم تغطيتها لنشاطات المترشحين و ممثليهم في اليومين الثامن و التاسع من الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل على غرار ما نقلته جريدة النصر عن مترشح حزب جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش الذي أكد من ميلة على أنه يهدف إلى “تطوير الاقتصاد و التحرر من السياسات الريعية”.