المنافسات القارية للأندية: شباب بلوزداد وشباب قسنطينة على بعد 90 دقيقة من الدور الثاني

المنافسات القارية للأندية: شباب بلوزداد وشباب قسنطينة على بعد 90 دقيقة من الدور الثاني

الجزائر- تتطلع أندية شباب بلوزداد وشباب قسنطينة لحسم تذكرة الدور التمهيدي الثاني لمنافسات رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) على التوالي, بمناسبة إجراء لقاء الإياب للدور التمهيدي الأول, يوم الأحد.

في رابطة أبطال افريقيا, عاد فريق شباب بلوزداد يوم الأحد الفارط بفوز مستحق من الكونغو على حساب اسي ليوبار بنتيجة (2-0). وجاءت هذه الثنائية بفضل كل من إسحاق بوصوف في الدقيقة (32) ونوفل خاسف في (د 83), اللذان سجلا هدفين جميلين.

ومن المنتظر ألا يواجه أبناء “العقيبة” صعوبات كبيرة في مقابلة الاياب مساء يوم الأحد (سا 00ر20) بالنظر الى المستوى المتواضع الذي ظهر به فريق اسي ليوبار مقارنة مع الامكانيات التي يتمتع بها زملاء المدافع شعيب كداد.

وقال مدرب شباب بلوزداد, الفرنسي كورنتين مارتينز بخصوص هذه المواجهة : ”علنيا توخي الحيطة والحذر أمام فريق يطمح ويرغب في تحقيق الكثير خلال مباراة العودة. علينا التحضير جيدا كي نكون في المستوى المطلوب خاصة وأننا نملك بعض المعلومات على المنافس. بالإضافة إلى ذلك, علينا مواصلة العمل والتطور أكثر خلال كل مباراة. سنشاهد مقاطع فيديو للقاء الذهاب  و تصحيح الاخطاء و العمل على تحسين الاداء يوم السبت”.

وفي حال التأهل, سيكون الشباب منافسا للقطن البنيني أو جمعية الجمارك البوركينابي. لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي (0-0).

وسيدير هذا اللقاء طاقم تحكيم من موريتانيا بقيادة الحكم الرئيسي باتريس ميلازار بمساعدة مواطنيه رام باباجي (حكم مساعد اول) و آسوات تيلوك (حكم مساعد ثاني) بالإضافة الى الحكم الرابع, جيان براندي بايلاش.

أما ممثل الجزائر الثاني في منافسة رابطة الأبطال الافريقية, مولودية الجزائر, فقد حسم تأهله للدور التمهيدي الثاني يوم الخميس بعد فوزه داخل قواعده أمام واتانغا الليبيري في إياب الدور الأول بنتيجة (2-0) .

وكانت المولودية قد فازت بلقاء الذهاب بنفس النتيجة (2-0), والذي جرى أيضا بالجزائر بدلا من مونروفيا نزولا عند طلب النادي الليبيري.

وفي منافسة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف), سيكون شاب قسنطينة -المنتشي بالفوز في لقاء الذهاب (2-0) أمام ضيفه نادي الشرطة الرواندي-  مطالبا بتوخي الحذر في رواندا من أجل ضمان التأهل الى الدور التمهيدي الثاني من هذه المنافسة.

فعلى الرغم من التقدم بثنائية في موقعة الذهاب وبغض النظر عن المستوى غير الكبير للخصم, إلا أن عامل المفاجأة يبقى واردا في مثل هذه المنافسات. وستجرى هذه المقابلة يوم الأحد المقبل 25 أغسطس بالعاصمة الرواندية كيغالي ابتداء من (سا 00ر14).

وقال مدرب شباب قسنطينة, خير الدين ماضوي: ”لقاء الاياب سيكون في غاية الصعوبة أمام فريق يلعب بطريقة حسنة. لقد تمكن من خلق العديد من الفرص في لقاء الذهاب. سنخوض لقاء الاياب بنية تحقيق التأهل للدور المقبل. في الحقيقة, ليس لدينا الوقت الكافي لتحضير هذا اللقاء ولكن سنعمل على تصحيح الأخطاء وإعطاء التعليمات اللازمة للاعبين يوم اللقاء”.

و سيدير المباراة طاقم تحكيم من غينيا الاستوائية بقيادة الحكم الرئيسي جيرسون أدولفو ميكو إيسونو أنغونو بمساعدة كل من أناكليطو إيسونو موندو نزانغ أكور وخيسوس مبا مبا إيكي . أما الحكم الرابع فهو أنتيمو إيسونو إيسونو أفومو.

و في حال تأهله الي الدور الثاني من المنافسة القارية, سيواجه شباب قسنطينة المتأهل من المواجهة المزدوجة بين نواساتريغمان الغاني و تي بي اليكتريك سبور التشادي. وكان الفريق الغاني قد فاز داخل قواعده في مباراة الذهاب (3-0).

من جهته, أعفي ممثل الجزائر الآخر في منافسة كأس الكاف, اتحاد الجزائر بطل طبعة 2022-2023 والسوبر الافريقي لنفس السنة, من الدور التمهيدي الأول, حيث سيدشن هذه المنافسة من الدور التمهيدي الثاني.

وسيواجه أبناء “سوسطارة” المتأهل من المباراة المزدوجة التي ستجمع نادي جاموس (جنوب السودان) والملعب التونسي (تونس), هذا الاخير عاد بالفوز من جوبا بنتيجة (1-0) و يبدو الاقرب للتأهل الى الدور الثاني.

 

برنامج المقابلات

 

 

– برنامج مباريات إياب الدور التمهيدي الأول لمنافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم 2024-2025, المقررة أيام الجمعة والسبت و الأحد:

 

الجمعة 23 أغسطس :                                                  ذهاب

روكينزو (بورندي) – هورسيد (الصومال)                                0-0

راهيمو (بوركينافاسو) – حافيا كوناكري (غينيا)                          1-1

الهلال بنغازي (ليبيا) – كيتارا (اوغندا)     3-2

 

السبت 24 أغسطس :

آليز فور (القمر) – بلاك بولز (الموزمبيق)                                 7- 0

ستيلنبوش (جنوب افريقيا) – نسينغيزيني هوتسبورز (اسواتيني)         3- 0

زيسكو يونايتد (زامبيا) – ديناموهاراري (زيمبابوي)                     0 – 1

إيليك سبور (التشاد) – نسواتريمان (غانا)                                  0- 3

داجي (البنين) – إلكانمي (نيجيريا)     1 – 1

راسينغ ابيدجان (كوت ديفوار) – اتحاد توارغا                            0 – 0

 

الأهلي طرابلس (ليبيا) – أوهامياجي (زنجبار)                            2 – 0

 

الملعب التونسي (تونس) – جاموس (جنوب السودان)                    1 – 0

 

الأحد 25 أغسطس :

إثيوبيا بونا (اثيوبيا) – نادي الشرطة (كينيا)                            0-0

كوستال يونيون (تنزانيا) – برافوس دو ماكيس (انغولا)               0-3

نادي الشرطة (رواندا) – شباب قسنطينة (الجزائر)                    0-2

فوفو باهام (الكامرون) – باينسفيل (ليبيريا)                            0 – 4

 

أورابا ينايتد (بوتسوانا) – فوريستيرز (السيشل)                       1-1

 

لوندا سود (انغولا) – إيلجيكو بلوس (مدغشقر)                        1 – 1

القوات المسلحة (النيجر) – كارا (طوغو)                              2-2

جاراف (السينغال) – إيست آند لاينز (سيراليون)                     1 – 0

 

الأحد 25 أغسطس (الذهاب) :

نادي 15 اغوستو (غينيا الاستوائية) – أوتوهو أوييو (الكونغو)  30ر15 (دون جمهور)

 

الثلاثاء 27 / الاربعاء 28 أغسطس :

أوتوهو أوييو (الكونغو) – نادي 15 اغوستو (غينيا الاستوائية)   30ر15

 

 

ملاحظة: تلعب لقاءات الاياب أيام 24, 25 و 26 أغسطس. الكاف قررت إعفاء 12 ناديا من الدور الأول, وهم : اتحاد الجزائر (الجزائر), الزمالك (مصر), سيمبا (تنزانيا), المصري (مصر), صفاقس (تونس), فيتا كلوب (جمهورية الكونغو الديمقراطية), شيكوكوني يونايتد (جنوب افريقيا), لوبوبو (ج.الكونغو.د) نهضة بركان (المغرب), آسيك ميموزا (كوت ديفوار), الملعب المالي (مالي), اينييمبا (نيجيريا).

اقرأ المزيد