الدورة التأهيلية لرابطة الأبطال للسيدات- نادي أقبو: الفوز في الخرجة الأولى لتحقيق إنطلاقة موفقة

الدورة التأهيلية لرابطة الأبطال للسيدات- نادي أقبو: الفوز في الخرجة الأولى لتحقيق إنطلاقة موفقة

الجزائر- يحذو نادي فتيات أقبو لكرة القدم للسيدات, رغم حداثة عهده بالمنافسات القارية, طموحات كبيرة في أول مشاركة له في دورة إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم (يوناف) التي ستنظم من 22 إلى 31 أغسطس بالجزائر و المؤهلة للنسخة الرابعة من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا للسيدات (كاف).

و يدخلن زميلات اللاعبة كهينة تاكنينت, غمار المنافسة, مساء يوم السبت (00ر17) بملعب مبروكي سالم بالرويبة, لدى مواجهتهم تشكيلة جمعية الفار بإرادة تحقيق انطلاقة قوية.

عن هذه المباراة قال مدرب نادي أقبو, ندير معادسي: “غالبا ما تكون البداية حاسمة بالنسبة لبقية المشوار, لذا و بمعونة الله سبحانه و تعالى, سنعمل المستحيل لتحقيق انطلاقة موفقة, و لم لا, تسجيل مفاجأة على حساب كل المنافسين و التأهل لنهائيات منافسة رابطة الأبطال”.

و أضاف نفس المتحدث في حوار للموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قائلا: “بعد نهاية الموسم الماضي, لم نكتف بالحفاظ على أحسن لاعباتنا, بل قمنا باستقدامات نوعية, من خلال تعاقدنا مع بعض أحسن اللاعبات المتوفرة في سوق الانتقالات, كوننا نرغب في بناء تشكيلة تنافسية تكون في مستوى طموحاتنا, بما فيها على الصعيد القاري”.

و لم يفوت مدرب نادي فتيات اقبو الفرصة ليشكر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم التي وضعت تحت تصرفهم كل الامكانيات للتحضير الجيد لهذه الموعد الكروي الهام : “أشكر الفاف على وضعها تحت تصرفنا  كل الإمكانيات الضرورية لإنجاز عمل طيب, سواء في التربص الأول بتيكجدة أو خلال التربص الثاني بالبليدة, كون إمكانيات النادي محدودة, و لولا مساعدة الفاف لما تمكنا من إنجاز مثل هذا العمل الجيد”.

نفس الانطباع عبرت عنه اللاعبة نسرين بارة, مؤكدة بأنه رغم قلة خبرته في منافسة رابطة الأبطال, فإن نادي أقبو لن يخوض هذه المنافسة في ثوب الضحية مضيفة: “لقد كان الموسم الماضي استثنائيا بالنسبة لفريقنا الذي توج بثلاثية تاريخية. لذا سنواصل بنفس الوتيرة و الظهور بوجه طيب في منافسة رابطة الأبطال”.

و ذهبت زميلتها في الفريق جميلة بن عيسى في نفس الاتجاه حيث أكدت أن المنافسة قارية, و أن ناديها يمثل كل الجزائر مضيفة: ” سندافع عن الألوان الوطنية قبل كل شيء”.

و سيكون نادي أقبو  الممثل الجزائري الوحيد في دورة اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم و المؤهلة للنسخة القادمة لرابطة الأبطال النسوية.

بالإضافة إلى نادي أقبو, تعرف الدورة مشاركة كل من نادي توتان خامون و نادي الفار و الجمعية النسوية لسوسة.

و تتلاقى الأندية الأربعة في شكل بطولة مصغرة, و الفائز بها يمثل منطقة “اليوناف” في النسخة الرابعة لرابطة الأبطال النسوية.

و كان من المقرر أن تجري هذه الدورة بملعبي 5 جويلية الأولمبي و نيلسون مانديلا ببراقي, لكن لاعتبارات تقنية تم تحويلها لملعبي مبروكي سالم بالرويبة و مصطفى تشاكر بالبليدة.

للتذكير, توج بلقب النسخة السابقة لرابطة الأبطال النسوية-2023, نادي ماميلودي سوندوز الجنوب الإفريقي الذي حصل على مكافأة مالية قدرها 400.000 دولار.

 

 برنامج المباريات

 

 

– برنامج مباريات الدورة التصفوية لمنطقة شمال إفريقيا لكرة القدم (يوناف) المقررة بالجزائر من 24 إلى 30 أغسطس, و المؤهلة لرابطة الأبطال الإفريقية (سيدات) بمشاركة أندية منطقة يوناف : نادي أقبو (الجزائر) و نادي توتان خامون (مصر) و نادي الفار (المغرب) و  الجمعية النسوية لسوسة (تونس).

 

الجولة الأولى ( السبت 24 اغسطس 2024):

 

ملعب سالم مبروكي (الرويبة):

 

نادي الفار (المغرب) – نادي اقبو (الجزائر)   00ر17

الجمعية النسائية بسوسة (تونس) – نادي توتان خامون (مصر) 00ر20

 

الجولة الثانية (27 اغسطس 2024)

 

ملعب سالم مبروكي (الرويبة):

 

الجمعية النسائية بسوسة – نادي الفار  00ر17

نادي توتان خامون – نادي اقبو         00ر20

 

الجولة الثالثة (30 اغسطس 2024)

 

ملعب مصطفى تشاكر – البليدة:

 

نادي اقبو – الجمعية النسائية بسوسة  00ر18

 

ملعب سالم مبروكي (الرويبة)

نادي الفار – نادي توتان خامون  00 ر 18.

 

يذكر ان الفريق الاول عقب الجولات الثلاث من المنافسة يمثل المنطقة الأولى للدورة النهائية  الرابعة لرابطة الأبطال الإفريقية (سيدات) لنسخة 2024 التي ستجمع ثمانية فرق.

و يتأهل فريقا ماميلودي سوندوز الجنوب الإفريقي حامل اللقب و الأول عن بطولة البلد الذي سينظم المنافسة مباشرة للمرحلة النهائية. وسيتم تعيين البلد المنظم خلال الجمعية العامة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم المقررة في العاشر اكتوبر المقبل بكينشاسا (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

اقرأ المزيد