مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب السماح بتطعيم 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب السماح بتطعيم 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة, رياض منصور, اليوم الخميس, أن قطاع غزة ليس بحاجة إلى مزيد من الأوبئة والموت والمجاعة, مشددا على ضرورة السماح بتطعيم 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال.

ونوه مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة, في كلمة له خلال الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط, بما في ذلك القضية الفلسطينية, بأنه يؤيد مقترح الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش, بتنفيذ حملة تطعيم عاجلة لوقف انتشار مرض شلل الأطفال.

وقال أن “قطاع غزة واجه تدميرا ممنهجا طال المستشفيات والمنازل والخيام والملاجئ”, مطالبا بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع.


إقرأ أيضا:   الجزائر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال


وطالب مجلس الأمن بتطبيق قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة, لافتا في الوقت ذاته إلى أنه لا مبرر لاستمرار الكيان الصهيوني في قتل المدنيين الأبرياء, وكذلك فإنه لا يوجد أية مبررات لاستمرار عنف المستوطنين الإسرائيليين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية تصر على التوجه إلى قطاع غزة, داعيا الأمين العام للأمم المتحدة إلى زيارة قطاع غزة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان غوتيريش قد حذر, في وقت سابق, من تفاقم الوضع الإنساني في غزة مع انتشار فيروس شلل الأطفال وتهديده مئات آلاف من الأطفال, مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تستعد لإطلاق حملة تطعيم حيوية ضد هذه المرض في القطاع لفائدة أكثر من 640 ألف طفل دون سن العاشرة.

اقرأ المزيد